«درويش» يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على المحليات ومحاسبة المقصرين

عمرو درويش
عمرو درويش

أصدرت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، تقريراً شاملاً للتعقيب الختامى على بيان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية أمام المجلس، حول جهود وزارته فى تنفيذ ما ورد ببرنامج الحكومة «مصر تنطلق».. اشتمل تقرير اللجنة على توصياتها بربط الخطة الاستثمارية للمحافظات ووحدات الإدارة المحلية، بالحساب الختامى للموازنة.

 

كما أوصت اللجنة، قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، بموافاة اللجنة بما تم اتخاذه فيما يخص الإعلانات الداخلية التابعة لولاية المحليات سواء بالطرق أو على المباني، ومشكلات موقف مقار بالجيزة، وسوق دمنهور، ونادى الإسكندرية «اللاهون»، وأرض فيصل، ومكونات الباب الثانى فى الموازنة العامة مثال البنزين والسولار.

 

ودعت اللجنة وزارة التنمية المحلية، لمتابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة والموجهة للمحافظات والوحدات المحلية، خاصة أنها لا تنفذ بنسبة كبيرة.

 

فى سياق متصل طالب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة على المحليات، ومحاسبة المقصرين والمخالفين، من خلال تفعيل أكبر لدور قطاع التفتيش والمتابعة، وتقييم الأداء التابع لوزارة التنمية المحلية.. جاء ذلك خلال لقائه أمس مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، لبحث سبل التعاون بين تنسيقية الأحزاب والوزارة فى العديد من الملفات الهامة على مستوى المحافظات، واتفقا الطرفان على عقد لقاءين يجمعان نواب التنسيقية بمجلسى النواب والشيوخ.

 

واستعرض النائب عمرو درويش مع وزير التنمية المحلية مطالب المواطنين من خلال نقل شكاوى الأهالى التى يستمع إليها النائب بالتواجد فى الشارع، وكذلك الالتقاء الدائم بأهالى الدائرة الخاصة به.