وزير الرياضة يحضر منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العالم للرماية 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، جزءاً من منافسات اليوم الأول لبطولة كأس العالم للرماية "خرطوش" بميادين نادى الصيد فرع 6 أكتوبر، بحضور الدكتور أحمد الشيخ، المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، واللواء حازم حسني، رئيس اتحاد الرماية، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للرماية، ومحسن طنطاوي، رئيس محلس إدارة نادي الصيد، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

يأتى حضور الوزير للمنافسات فى إطار دعمه وتشجيعه للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للرماية المشاركين فى البطولة، والاطمئنان على سير كافة الاجراءات والترتيبات المتعلقة بالبطولة على أكمل وجه تنسيقا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسئولى نادي الصيد. 

وأكد وزير الرياضة متابعته المستمرة للبطولة، حتى تخرج بالشكل الذي يليق باسم وسمعة مصر، لافتاً إلى أن حضور ٣١ دولة يؤكد الثقة الكبيرة في قدرات مصر التنظيمية، ونجاحها في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي نفس السياق قام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية لميادين الرماية التي تستضيف منافسات البطولة، وحرص على مشاهدة الرامي عزمي محيلبة، بطل منتخب مصر، أثناء منافسات لعبة الاسكيت.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور خالد مسعود، رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي، ومحمد الكردي، مساعد وزير الشباب والرياضة للأداء الرياضي وقطاع البطولة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الصيد.

 

وتستضيف مصر كأس العالم للرماية "خرطوش" فى الفترة من 22 فبراير الجاري حتي 5 مارس المقبل بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من 32 دولة، وتتنوع المنافسات بين الإسكيت والتراب، وينقسم اللاعبون إلى فرق فردى رجال وفرق فردى سيدات وزوجي رجال وسيدات وزوجي مختلط.

وينافس المنتخب الوطني للرماية في البطولة في مسابقات التراب باللاعبين "أحمد توحيد زاهر وعبد العزيز محيلبة وأحمد قمر ومصطفى حنيش وإسلام أبو بكر وماجى عشماوى ونوريهان فوزان ونادين أيمن وسحر طلعت مصطفى ومريم طارق"، وفي مسابقات الإسكيت يضم كلاً من "عزمى محيلبة ومصطفى إسماعيل وسركيس مارتايان وإبراهيم محمد وكريم عصام وأميرة أبو شقة وزينب طارق وشهد أشرف ونغم أحمد عثمان".

انطلاق بطولة كأس العالم للرماية.. ومنافسة قوية في اليوم الأول