مصادر: «التعليم» تطلب مساعدة كورية لإنشاء مدرسة لـ«صناعة التابلت»

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طالب من هونج جين ووك سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة ، بمساعدة الوزارة في إنشاء مدارس فنية تكنولوجيا تطبيقية لتوطين صناعة أجهزة التابلت في مصر وتخريج فنيين مهرة في هذا المجال.

 

وبحسب المصادر فإن شوقي طلب كذلك الاستعانة بخبراء كوريا المتخصصين لإعداد مناهج تعليمية لخدمة هذا المجال باعتبار أن كوريا من البلاد الرائدة في تلك الصناعة؛ حيث تمتلك 170 شركة كورية كبرى في مصر تغطي مجموعة واسعة من القطاعات منها شركة سامسونج وشركة LG للإلكترونيات.

 

وأشارت المصادر إلى أن سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة أكد خلال لقائه أمس الثلاثاء بوزير التعليم إلى أنه سيتم دراسة مطلب الوزارة من الجانب الكوري في كيفية إنشاء مدرسة فنية متخصصة في هذا المجال.

 

وأوضحت المصادر أن الوزارة في انتظار الرد الرسمي من الملحق الثقافي الكوري، حول مطلب وزارة التربية والتعليم، بإنشاء مدرسة تكنولوجية بالتعاون مع الجانب الكوري، وتشجيع الشركات الكورية في مصر على توطين صناعة التابلت من خلال إنشاء مدرسة فنية متخصصة في تلك الصناعة تخدم متطلبات سوق العمل واحتياجاته الفعلية خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت أن الوزارة تلقت وعدا من سفير كوريا على الرد الرسمي والنهائي على مطلبهم من الجانب الكوري في غضون أسبوعين.

 

وكانت بوابة اخباراليوم ، قد كشفت من خلال مصادرها ، كواليس مائدة المناقشات التي تمت بين وزير التربية والتعليم وسفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرةحول كيفية توطين صناعة التابلت في مدارس التعليم الفني المصرية، وكيفية تخريج فنيين مهرة في هذا المجال، وكيفية إتاحة مناهج تعليمية في علم صناعة التابلت من خلال تبادل ونقل الخبرات لتطوير مناهج التعليم الفني وتنمية مهارات طلابه، وكذا مناقشة سبل التعاون في مجالات تكنولوجيا التعليم وتطوير التعليم الفني.

 

أقراأيضا||تشكيل غرف عمليات بمديريات التعليم لمتابعة امتحانات النقل

 

ووفقًا للمصادر فإن الوزير طارق شوقي يسعى جاهدا في تنفيذ خطة الدولة لتوطين صناعة التابلت في مصر من خلال توطيد العلاقات مع الجانب الكوري،
خاصة أن هناك 33 شركة كوريا كبرى من إجمالي 170 شركة تغطي مجموعة واسعة من القطاعات منها شركة سامسونج وشركة LG للإلكترونيات.