التموين تتفوق على القطاع الخاص في تثبيت أسعار اللحوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد أسواق الخضر والفاكهة إنخفاض ملحوظ في الأسعار ،حيث تعادلت الأسواق الخاصة مع المنافذ التموينية في تقديم أسعار مرضية للمواطن .
 

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار ضخ الخضروالفاكهة بتخفيضات تصل إلى 20%، حيث تباع الطماطم والبطاطس بسعرـ 3 جنيه للكيلو،والفلفل الرومي بـ 6.50، والجوافة 8.50، للكيلو ،وهي أسعار مماثلة للقطاع الخاص تقريبا، ربما لسرعة تلف الخضر والفاكهة ،بالاضافة إلى ظروف الطقس السيئ ، مما يستدعي سرعة بيع الخضروالفاكهة. 

وتفوقت منافذ المجمعات الاستهلاكية على القطاع الخاص في تقديم اللحوم الحمراء بأسعار أقل من السوق الحرحوالى 20% تقريبا ، حيت طرحت المجمعات الإستهلاكية اللحوم الطازجة بسعر 85 جنية للكيلو السوداني الطازجة‘بينما يتراوح كيلو اللحم الكندوز بالسوق الحر من 90 إلى 160 جنيها للكيلو،بالاضافة إلى توافراللحوم البرازيلي المجمدة  بالمجمعات الإستهلاكية  بـسعر 65 جنيها للكيلو ، وبلغ سعر الدواجن المجمدة داخل المنافذ التموينية 30 جنيه للكيلو.

كما أعلن وزير التموين منذ أيام عن تخفيض أسعار 15 سلعة من خلال معارض «أهلا رمضان» التي ستنطلق أبريل القادم، وستنتشر على مستوى الجمهورية ، وأوضح ان السلع التي سيجرى عليها التخفيض هي (الأرز، الزيت، السكر، الدقيق السمنة، الصلصة، الشاي، الفول، العدس، اللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة، قمر الدين، والمكرونة) مما بعث الاطمئنان في نفوس المستهلكين .


جدير بالذكر أن وزارة التموين أعلنت عن متابعة أسعار سوق العبور للخضر و الفاكهه ،و نشر بيان بالأسعار الخاصة بالخضر و الفاكهة يوميا .

وتتراوح أسعار الطماطم من ما بين 1 و1.9جنيه للكيلو، والبطاطس من 1 إلى 2.3 جنيه، والبصل من 2.50 إلى 5 جنيه، فيما وصل سعر كيلو الكوسة من 2 إلى 5 جنيهات، والفاصوليا ما بين 2 إلى 5 جنيه، والفلفل الرومي بـ4.50 جنيه، والثوم بـ27 جنيهًا والبسلة 3 إلى 5 جنيه.


 الباذنجان البلدي، فتراوح ما بين 1.50 و3.50جنيه، ووصل البنجر إلى 4 جنيهات، وسجل الخيار البلدي 1.50 إلى 3.50 جنيهات، والملوخية 6 إلى 9 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الليمون البلدي من 5 إلى 16 جنيه.

إقرأ أيضاً|

القابضة للصناعات الغذائية: تخفيضات بأسعار الخضر والفاكهة تصل إلى 20%