التأييد أو التخفيف أو البراءة.. سيناريوهات تواجه مدير أعمال هيفاء وهبي

محمد وزيري مدير الأعمال السابق للفنانة اللبنانية هيفاء وهبى
محمد وزيري مدير الأعمال السابق للفنانة اللبنانية هيفاء وهبى

ينتظر محمد وزيري مدير الأعمال السابق للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، 3 سيناريوهات عقب استئنافه على الحكم الصادر من محكمة جنح الشيخ زايد بحبسه 5 سنوات لاتهامه بالنصب على «هيفاء» والاستيلاء على أموالها، حيث حددت محكمة مستأنف الشيخ زايد جلسة 7 مايو المقبل لنظر الاستئناف المقدم من جانبه.

وفي هذا التقرير تنشر «بوابة أخبار اليوم» السيناريوهات المتوقعة التي يواجهها مدير أعمال هيفاء وهبي السابق:

1 – التأييد.. بأن تؤيد محكمة جنح المستأنف حكم أول درجة ليصبح حكم حبسه نهائيا، وعليه يقضى فترة الـ5 سنوات، ويكون أمامه فرصة الطعن أمام محكمة النقض ساعتها يكون حكمها نهائيا وباتا غير قابل للطعن.

2 – التخفيف.. هو أن تقوم محكمة جنح المستأنف بتخفيف حكم الحبس من 5 سنوات لمدة أقل، وفى تلك الحالة عليه أيضًا تنفيذ الحكم الذى سيصبح بمجرد صدوره نهائيا، ويجوز له الطعن أمام محكمة النقض على مدة الحبس الأقل ساعتها يكون حكمها نهائيا وباتا غير قابل للطعن.

3 – البراءة.. وهو قبول محكمة المستأنف للاستئناف شكلا وفي الموضوع بإلغاء حكم أول درجة والقضاء مجددا ببرأته، وفى تلك الحالة يخرج من الحبس، ويعتبر حكم أول درجة كأن لم يكن.

قررت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، مساء أمس الثلاثاء، تحديد جلسة 7 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات استئناف مدير أعمال هيفاء وهبي على حبسه 5 سنوات مع الشغل.

ورحلت الأجهزة الأمنية المتهم محمد وزيري مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي، بتهمة النصب على "هيفاء" بمبلغ 63 مليون جنيه إلى سجن ليمان طرة، لقضاء مدة حبسه ثلاث سنوات مع النفاذ عن جريمة النصب وسنتين مع النفاذ عن جريمة الاستيلاء على أموال الفنانة.

تقدم محمد وزيري مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي باستئناف على حكم حبسه ٥ سنوات بتهمة النصب وتبديد أموال النجمة.

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، برئاسة المستشار طارق فراج، بأمانة سر معتز أحمد، مساء أمس الأول الاثنين، بحبس محمد وزيري مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي بتهمة النصب عليها في مبلغ 63 مليون جنيه 5 سنوات.

رفضت محكمة أسرة قصر النيل دعوى إثبات زواج محمد وزيري من هيفاء وهبي، وتقدم محامي هيفاء برفع دعوى تشهير وتعويض بمبلغ مالي كبير بسبب الإضرار بسمعة الفنانة الكبيرة.

كشفت تحريات مباحث الأموال العامة النهائية في البلاغ المقدم من هيفاء ضد مدير أعمالها بالاستيلاء على 63 مليون جنيه، وأمرت النيابة العامة حبس مدير أعمالها 4 أيام ذمة التحريات بالواقعة، وجدد له قاضي المعارضات 15 يومًا. 

أقرا إيضا| 7 مايو.. أولى جلسات استئناف مدير أعمال هيفاء وهبي .. وترحيله لسجن طرة