النواب يستأنف جلساته الأحد بـ 7 طلبات مناقشة والحد من الزيادة السكانية

مجلس النواب
مجلس النواب

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالى أعمال جلساته العامة يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام لتحديد موعداً ،لمناقشة 7 طلبات مناقشة عامة بشأن سبل مشاركة المجتمع المدني في المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى.

وزيادة سعر توريد طن قصب السكر في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، والحد من الزيادة السكانية، لما لها من أثر سلبي على المجتمع والاقتصاد، ومكافحة أعمال القرصنة الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية، وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والمادية للصيادين. بجانب وضع استراتيجية ذات أطر تشريعية وإجرائية متكاملة للحد من الزيادة السكانية.

اقرأ أيضا:

ممثل التنمية المحلية للنواب: إنشاء كبارى على محاور مصر الجديدة لمنع الحوادث

كما تشهد الجلسة العامة للبرلمان الأحد المقبل مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، الخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الصحية، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.


كما ينظر البرلمان يوم الاثنين المقبل تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والقوى العاملة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الصادر بالقانون رقم 118 لسنة 1964، بالإضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الصناعة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية.

كما ينظر البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة، ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، والشؤون الاقتصادية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 26 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية إيطاليا بشأن برنامج «المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكي للجلود» الموقعة في القاهرة بتاريخ 2/11/2020.

وتشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الثلاثاء المقبل مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري.

كما تنظر الجلسة العامة 18 تقريراً  للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من:

النائب  خالد الحداد بشأن تحديد كردون القرى والمدن والمتخللات حتى يتسنى ضبط عملية البناء.

والنائب عبد المنعم إمام بشأن رفع كفاءة محطة صرف صحي المشتل بمدينة المحلة الكبرى – محافظة الغربية.

النائب أسامة فتحى عبد الرحمن بشأن توصيل خدمة الصرف الصحي بقرية القاضى مشتهر مركز طوخ – محافظة القليوبية.

والنائب إيهاب عبد العظيم بشأن الانتهاء من محطات رفع الصرف الصحي بمركز العدوة – محافظة المنيا.

والنائب السيد شمس الدين بشأن رصف طريق المقابر بقرية شنو مركز كفر الشيخ – محافظة كفر الشيخ.

والنائب على عبد الونيس بشأن رصف بعض الطرق بمنطقة البساتين- محافظة القاهرة.

والنائب ذكريا حسان بشأن إنشاء مبنى مركز شباب العوامية وكذا إنشاء سور حديد للملعب الخماسي- مركز ساقلتة- محافظة سوهاج.

 والنائبة سوسن حسنى حافظ بشأن تخصيص أماكن لشباب محافظة الإسكندرية تضم مرافق خدمية حتى يتمكنوا من عرض أعمالهم من الصناعات اليدوية والفنية لتصبح سوقاً لترويج منتجاتهم تحت اسم (بيوت الشباب) – محافظة الإسكندرية.

والنائب إيهاب عبد العظيم بشأن تدبير الاعتماد المالي اللازم وقدره 10 ملايين جنيه لإنشاء سور بمركز شباب مغاغة – محافظة المنيا.

والنائب محمد حمدى دسوقى بشأن صرف حافز المعلمين الخاص بمعلمي الصف الثالث الابتدائي وذلك طبقاً لمنظومة التعليم الجديدة.

والعضو زكريا حسان بشأن زيادة عدد الفصول بمدرسة خالد بن الوليد بمدينة أخميم – محافظة سوهاج، وذلك بإزالة المباني القديمة المقامة المتهالكة بمساحة (437 م)، وإنشاء مبنى جديد، وإنشاء طريق يربط ما بين مركز ساقلتة وشمال محافظة سوهاج وبين طريق البحر الأحمر – محافظة سوهاج.    

والنائب لطفى شحاته بشأن إعادة فتح مزلقان السكة الحديد وعمل بوابات إلكترونية بقرية أبو عميرة بمدينة الزقازيق – محافظة الشرقية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي