مدرب سيمبا: لم نخش الأهلي ولعبنا على نقط الضعف

ديديه جوميز
ديديه جوميز


أكد المدير الفني لنادى سيمبا التنزاني، ديديه جوميز، أنه لم يخش مواجهة الأهلي لأنه يمتلك فريقاً قوياً، مشيراً إلى أنه قام بدراسة المارد الأحمر في آخر 5 مباريات له، والفوز عليه بهدف نتيجة رائعة.

وقال جوميز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامج «ملعب أون تايم» المذاع على قناة «أون تايم سبورت 1»: «لم نخش مواجهة الأهلي لأننا نعلم أننا فريق قوي، على الرغم من أنه الفريق الأول لأفريقيا وقدم مستويات كبيرة في كأس العالم للأندية لذلك قدمنا مباراة كبيرة أمامه».

وأضاف مدرب سيمبا: «لعبنا على نقطة ضعف الأهلي وحاولنا الاختراق من الجبهة الدفاعية اليسرى، كما قمنا بتغيير الطريقة الخططية لنا.. وتعليماتي للفريق تلخصت في اللعب من أجل الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة، ومنع الأهلي من السيطرة عليها لأن الاستخلاص صعب من لاعبي الأهلي الذين يتحركون بامتياز».

وتابع: «قلت للاعبي فريقي أن الأهلي سيتأثر بدرجة الحرارة المرتفعة والرطوبة، وعلينا أن نستغل إجهاد الفريق أمامنا ولا نمنحهم فرصة الاستحواذ على الكرة كثيراً».

وعن سبب لعب المباراة نهاراً، قال مدرب سيمبا: «لا أعرف لماذا، درجة الحرارة والرطوبة هنا مرتفعة، لكننا نعرف أيضاً أن فريقي سيعاني في مباراة القاهرة وستكون الأمور معقدة بالنسبة لنا».

وأكد:«كل الفريق المصري متميز، لا أريد الحديث عن لاعب بعينه حتى لا أضع عليه المزيد من الضغوطات، كلهم سعوا نحو تحقيق الفوز، لكنني فخور بلاعبي فريقي لتغلبهم على نادي كبير بحجم الأهلي والقتال حتى النهاية».

وتابع: «حسين الشحات وعلي معلول لاعبان كبيران، لكن لاعبي الأهلي الذين شاركوا أيضاً متميزين، لا أعرف إذا كانت مشاركة معلول في المباراة ستحدث تأثيراً على اللقاء أم لا».

وواصل: «لم ألعب أمام الأهلى وأنا أعمل مع الإسماعيلى، ولكنى شاهدت آخر 5 مباريات للأهلى لدراسة الأهلى ومعرفة أقوى لاعبيه وطريقة اللعب لذلك كنت أثق في الفوز على الأهلى، ووجدت الأهلى بشكل مختلف، والكثيرون تحدثوا عن لعب الفريق بشكل دفاعى ولكن بالروح القتالية التي تحلى بها اللاعبون سيطرنا على المباراة وحققنا المطلوب والفوز على الأهلى».