ضبط ٤٩ طن زبيب غير صالح للاستهلاك الآدمي بمركزي زفتي والسنطة بالغربية

ضبط ٤٩ طن  زبيب مضاف إليه لون صناعي وغير صالح الإستهلاك الآدمي
ضبط ٤٩ طن  زبيب مضاف إليه لون صناعي وغير صالح الإستهلاك الآدمي

تمكنت الحملة المكبرة من إدارة مراقبة الأغذية بالتنسيق مع مباحث التموين في الغربية، من ضبط ٤٩ طن و١٥٠كجم زبيب مضاف إليه ألوان صناعية غير مصرح بإضافتهم.

ذلك بعد ورود نتائج تحليل عينات عشوائية تم سحبها تفيد إضافة لون صناعي ( E 102 )  غير مصرح بإضافته ويعتبر الزبيب غير صالح للاستهلاك الآدمي ومحظور تداوله بالأسواق بأحد الثلاجات بمركزي زفتي والسنطة، وقد تم ضبط الكميات بموجب محضر رقم ١ لسنه ٢٠٢١  وتم سحب العينات من المضبوطات وإرسالها إلى المعمل الإقليمي بطنطا للفحص الصلاحية والاستهلاك الآدمي. 
وجاري العرض على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات.

تلقت إدارة مراقبة الأغذية إخطاراً وتكليف من هيئة الرقابة الإدارية بتكثيف المرور على أماكن تصنيع وتخزين وعرض وبيع المواد الغذائية وتشديد الرقابة علي ثلاجات حفظ الأغذية بنطاق مركزي زفتي والسنطة.

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول الأغذية وتكليف الشناوي نجم مراقب عام الأغذية و سامي الجوهري مراقبة الأغذية، وبالاشتراك مع مراقبى الأغذية بجميع الإدارات الصحية، بشن حملات مكثفة للمرور على منافذ بيع وتداول الأغذية بجميع مدن المحافظة. والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين قبل حلول شهر رمضان الكريم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك
اقرأ أيضا| تعرف علي كنوز حكاية «صان الحجر»