محافظ الإسكندرية: فرض إجراءات صارمة لمنع تكرار حادث غرق «مركب مريوط»

اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن حادث غرق مركب أمس هو حادث مؤلم، مشيراً إلى أنه تم الإبلاغ من قبل أهل القرية عن الحادث، مشيراً إلى أن الأسرتين الذين تعرضوا للحادث، اعتاد على ركوب «فلوكة» أو مركب صغير وإقامة غداء على الجزيرة، وخلال عودتهما قبل العشاء تعرضا للحادث بسبب الرياح والأمطار، مشدداً على أنه سيتم فرض إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل تلك الحوادث.

وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي يُذاع على قناة «on»، الجو وقت العصر كان مناسباً للتنزه، ولكن مع سوء الطقس بالقرب من العشاء، وكان الظلام الدامس يخيم على البحر، أصبح الأمر أكثر صعوبة، وهناك 2 ناجين من الحادث، وهناك 6 مصابين، و5 مفقودين.

وقال محافظ الإسكندرية، وفرنا سيارات إسعاف بمجرد معرفتنا بالحدث وهي من نقلت الجثامين مساءً حتى الفجر، وكان عددهم 5، وبعد الفجر خرجت 4 جثامين أخرى، تم فتح المستشفى لاستقبال المصابين، وتواصلت وزارة التضامن الاجتماعي معنا لتوفير الدعم اللازم لهم.

وتابع، لا نعطي تراخيص للإبحار في تلك الأماكن، ولكن بعض الأسر اعتادت أن تركب المراكب في تلك المناطق، ولكن سيتم فرض إجراءات صارمة لمنع تكرار ما حدث.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي