150 ألف رأس ماشية حجم المذبوحات بالمجارز المعتمدة خلال شهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية  بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى في المحافظات حملاتها المكثفة على المجازر وأسواق اللحوم والدواجن للحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر ولضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة .

وكشفت أحدث التقارير الواردة من الإدارة العامة للمجازر، أن إجمالي عدد المذبوحات من الحيوانات الحية المحلية خلال شهر يناير الماضي قد بلغت 150,693 رأس من الأبقار والجاموس، من أجل وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التي تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر .

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالتخطيط والمتابعة الحقلية ووضع أسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر وأساليب تطوير العمل والارتقاء بمستوى العاملين بالمجازر من خلال الدورات التدريبية المستمرة ومنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر «السلاخين – تصاريح منشأت تجهيز الامعاء المعدة للتصدير».

كما تقوم بعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطرى في المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للاشراف البيطرى الكامل.

إقرأ أيضاً:

في 7 أيام.. 25 طن لحوم غير صالحة بالمحافظات