نصائح ذهبية لقيادة آمنة في الأمطار والطقس السيئ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قامت الإدارة العامة للمرور، بإشراف اللواء محمود عبدالرازق مساعد الوزير، بالدفع بسيارات الإغاثة، وتفعيل غرفة عمليات المرور، للتنسيق بين جميع إدارات المرور في المحافظات، للعمل على مواجهة سوء الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار.

وتوجه الإدارة العامة للمرور عدد من النصائح العامة لقيادة آمنة في الأمطار:

- تفقد إطارات السيارة قبل بدأ الموسم الممطر، حيث تساعد الإطارات الممتازة في السيطرة والتحكم بالسيارة بطريقة جيدة.

اقرأ أيضا| «المرور»: ضبط 6123 مخالفة خلال 24 ساعة

- معالجة النوافذ الأمامية والخلفية على وجة الخصوص من الخدوش التي قد لا تبدو مزعجة خلال الأيام غير الممطرة إلا أنها ستشتت الضوء بطريقة مزعجة خلال المطر.

- يجب تفقد عمل مساحات الزجاج والتأكد من مدى فاعليتها وتغيرها في حال وجود أي مشكلة.

- تأكد من نظافة الزجاج من الخارج كما يجب أن تتأكد من نظافته من الداخل أيضا إذ أن أثار الدخان على الزجاج إذا ما امتزجت بالبخار الناتج عن التنفس ستكون طبقة مزعجة تمنع الرؤية بوضوح.

- التأكد من عمل مقاومات التكثف الموجهة إلى الزجاج من أجل منع تكون الضباب على الزجاج إذ تعد هذه الآلية مهمة لعملية وضوح الرؤية.

- القيادة بسرعة أقل من تلك التي نقود بها في الأيام غير الممطرة.

- ترك مسافات آمان بين السيارات أكبر من تلك التي نتركها في الأيام العادية.

- تجنب برك المياه على حواف الطرق في حال كان ذلك ممكنا لأنك لا تعلم مدى عمقها أو حتى إحتوائها على أشياء خطرة مثل الزجاج أو غيره كما أن وصول الماء البارد إلى المحرك الذي تكون درجة حرارته عالية قد يؤدي إلى أعطال ميكانيكية في محرك السيارة.

- التواصل بشكل جيد مع السائقين الأخرين من حولك وتقاسم الطريق معهم بطريقة آمنة للجميع.

 وتنسق الإدارة العامة للمرور مع الأحياء لتوفير سيارات شفط مياه بالقرب من الأنفاق لسرعة سحب مياه الأمطار المتوقع سقوطها اليوم، لسرعة تسيير الحركة المرورية، وفي حالة وجود أعطال أو حوادث لا قدر الله يتم الاتصال على رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة 01221110000 ،وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم. 
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي