انتشار سيارات «القابضة للمياه» لسحب تجمعات الأمطار بمدن القناة

 سيارات القابضة للمياه
سيارات القابضة للمياه

أعلن اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار انتشار سيارات شفط المياه الفاكيوم والنافوري وعربات التدخل السريع بمدن القناة الثلاث لسحب مياه الأمطار من الشوارع.

وقال اللواء عصمت، إنه يتابع بشكل مستمر الموقف في المحافظات الثلاث بالتنسيق مع رؤساء قطاعات مع تمركز سيارات شفط المياه في الأماكن المخصصة لها، مع توجيه السيارات لشفط مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة.

وأضاف أن جميع محطات الصرف الصحي تعمل بكفاءة وبكامل طاقتها، مع توفير كل الإمكانيات، والمعدات بهدف سحب تجمعات المياه في أقرب وقت.

وأشار "عصمت"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن الشركة بدأت في وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير وتسليك جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي.

 

واستكمل، مع تطهير جميع شنايش وبالوعات الأمطار، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، بالإضافة إلى تشكيل فرق طوارئ من مهندسي وفنيي ومشرفين وعمال الشركة، والذين تم تدريبهم على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة.

وشهدت محافظة الإسماعيلية سقوط أمطار في أماكن متفرقة وتم التعامل معها بشكل سريع، ولم تتأثر حركة سير السيارات بالشوارع نتيجة تلك الأمطار، وذلك نظراً للتعامل السريع والفوري من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، كما شهدت محافظة بورسعيد استقرار الأحوال الجوية ، مع استمرار انتشار معدات وسيارات الشركة بكافة الشوارع والميادين تحسبا لسقوط امطار بالمحافظة، بينما شهدت محافظة السويس أمطارا متوسطة لم ينتج عنها أية تجمعات للمياه، مع استمرار انتشار معدات وسيارات الشركة بكافة الشوارع.

اقرأ ايضا|أمطار خفيفة إلى متوسطة في ضواحي السويس