«اشتري على النوتة من القبض».. كل ما تريد معرفته عن خدمة «الراتب المقدم»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنتهي وزارة المالية، من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية، لصرف مستحقات العاملين بالدولة، إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة، المعروفة إعلاميًا بـ«كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية في شهر ديسمبر المقبل.

 

وتُعد بطاقات الدفع الوطنية المطورة « كروت ميزة»، أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، وتقدم العديد من المزايا للعاملين بالدولة، بما في ذلك إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة».


وترصد "بوابة أخبار اليوم"، فيما يلي كل ما تريد معرفته عن خدمة «الراتب المقدم» بعملية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.

1- خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانًا لمدة ٦ أشهر، اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب.


2- تقتصر استخدامها في عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

3- هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك.


4- يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» في علمية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.


5- تم إصدار نحو ٣٧ ألف بطاقة «ميزة» خلال المرحلتين التجريبية الأولى والثانية، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بالانتقال التدريجي إلى «مصر الرقمية» باعتبار ذلك أحد محفزات النمو الاقتصادي.


6- يتم الانتهاء من تشغيل نحو ٥ ملايين بطاقة «ميزة» خلال الفترة المقبلة. 


7- الخدمة متاحة من خلال البنوك الآتية: «مصر، والأهلي، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجاري الدولي»، والهيئة القومية للبريد.


8- منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تستهدف توفير نحو ٢٥٪ من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من ٥٠٪ من زمن أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات.

 

اقرأ أيضاً

المالية: 30٪ من رواتب الموظف مقدمًا ببطاقات «ميزة» للاستخدام في المشتريات

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي