غلق 16 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص بالشرقية

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

أغلقت مديرية الصحة بالشرقية، 16 منشأة غذائية غير مرخصة  وإعدام أكثر من  نصف طن من الأغذية الفاسدة، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بها والتي تشكل خطرا على صحة المواطنين.


كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية  لضبط سوق الغذاء لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين للحفاظ علي صحتهم، فتم إعداد حملات مكبرة من ادارة مراقبة الاغذية  ومداهمة  عدد من المنشآت الغذائية بمراكز اولاد صقر والقنايات ومشتول السوق والصالحية الجديدة.

اقرأ أيضا| حصاد 40 ألف فدان من العروة الأولى لمحصول البنجر بالشرقية | فيديو

وأسفرت تلك الحملات  عن ضبط 16 منشأة غذائية تدار بدون تراخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منها 12 منشأة بمركز اولاد صقر و3 منشأت بمدينة القنايات ومنشأة واحدة بمركز مشتول السوق وبداخلهم 550  كيلو من الأغذية المختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

وتم التحفظ على المضبوطات وإعدامها  وسحب عينات  من الأغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها من عدمه، وتحرير  32 محضر جنحة صحية  للمخالفات المضبوطة وإحالتها للنيابة، والتي تولت التحقيق باشراف المستشارين محمد الجمل، وحلمي عطا الله المحامين العاميم لنيابات جنوب وشمال الشرقية.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي