وزيرالتعليم: نشر النماذج الاسترشادية للامتحان المجمع رسميا.. الليلة 

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تنشر أي نماذج امتحانية استرشادية للامتحانات متعددة التخصصات لصفوف النقل على موقعها الرسمي، مشيرا إلى أن كل ما يتم تداوله من نماذج امتحانية غير رسمي ولا داعي لأى قصص وروايات وتساؤلات أخرى.

وقال وزير التعليم، في تصريحات له بجروب مشروع مصر القومي، إن الوزارة سوف يتم نشر النماذج الرسمية على موقع منصة التعليم المصري، بعد اكتمال المراجعات المعتادة. 

يذكر أن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت لبوابة اخباراليوم، أن النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة أو متعددة التخصصات لصفوف النقل، والتي اعلنت مساء امس وعليها لوجو الوزارة، هي نماذج امتحانية استرشادية مسربة من داخل وزارة التعليم قبل اجراء تعديلات عليها لطرحها في صورة نهائية للطلاب .

اقرأ أيضًا: ننشر نماذج الامتحانات الاسترشادية لمدارس اللغات للصفوف الابتدائية والاعدادية

واوضحت المصادر ، ان الاسطوانة المدمجة المحمل عليها النماذج الاسترشادية لامتحانات الفصل الدراسي الاول للامتحان المجمع التي تم تسريبها مساء امس وتداولها جميع وسائل الاعلام وكذا مواقع التواصل الاجتماعي كانت غير دقيقة و بها اخطاء من حيث مواصفات الورقة الامتحانية في عدد الاسئلة الاختيارية علي عكس ما حددته وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري التنظيمي والذي ابلغت به مديريات التربية والتعليم ، فضلا علي احتوائها علي اسئلة من قواعد دروس الفصل الدراسي الثاني ،ومن خارج المنهج .

 

واشارت ذات المصادر ،الي ان رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة قامت بسحب الاسطوانة المدمجة المحمل عليها النماذج الاسترشادية بعد اكتشاف اخطاء بها وتحتاج الي تعديل فوري من قبل مستشاري المواد التعليمية بديوان عام الوزارة ، قبل طرحها لطلاب صفوف النقل للتدريب عليها قبل اجراء الامتحانات المقرر عقدها في ٢٧ فبراير الجاري .

 

واكدت المصادر ، ان الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اصدر توجيهاته لقطاع التعليم الفني بالوزارة بسرعة الانتهاء من النماذج الرسمية للنماذج الاسترشادية للامتحان المجمع لصفوف النقل ، لنشر النسخة النهائية على منصة التعليم المصري الليلة .

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي