سقوط أمطار رعدية على مدينة رأس البر بدمياط.. صور

سقوط أمطار رعدية على مدينة رأس البر بدمياط 
سقوط أمطار رعدية على مدينة رأس البر بدمياط 

شهدت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط عواصف رعدية وسقوط أمطار غزيرة، إثر موجة الطقس السيئ التي تشهدها بعض المحافظات.

من جانبه أهاب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بالمواطنين في المحافظات التي تشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها، توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصًا على سلامتهم.

ووجه «شعراوي» المحافظين بتعميم بعض التوصيات والإرشادات التى تهم صحة وسلامة المواطنين، ومنها: تجنب القيادة السريعة على الطرق والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

اقرأ أيضا| لمواجهة الطقس السيء.. توجيهات عاجلة من «التنمية المحلية» للمحافظات

ووجه وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية.

وطالب «شعراوي» غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة التطورات بالمحافظات على مدار اليومين القادمين حتى استقرار الحالة الجوية.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بفتح غرف العمليات بالمحافظات وعلى مستوى المراكز والمدن والأحياء، وتواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار في المواقع المتوقع سقوط الأمطار بها.