عاجل

الداخلية ترفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد، وجود تقلبات للطقس تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة، ما يؤدي لوجود حالة من السقيع َوالأمطار المتوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا يصاحبها بعض البرد في الضبعة، والإسكندرية، ومطروح، ومعظم أنحاء الجمهورية. 

ويقوم رجال الشرطة بدورهم في مساندة المواطنين في مواجهة تداعيات الطقس السيئ الذي يضرب عدد من المحافظات بهدف احتواء الآثار السلبية لهطول الأمطار. 

أقرا ايضا| ضبط تشكيل عصابي جمع 200 مليون جنيه بزعم توظيفها في عملات رقمية

وتشهد الشوارع والميادين ببعض المحافظات وجود مكثف للخدمات الأمنية خاصة المرورية والتي تعمل على سحب أي كثافات أو أعطال ناتجة عن تراكم مياه الأمطار في بعض الأماكن ومساعدة قائدي السيارات بالطرق البديلة. 

كما اعتمدت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الاستباقية للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد لموجة الطقس السيئ من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى محافظات الجمهورية. 

ونشرت وزارة الداخلية، الأوناش وسيارات الإغاثة على الطرق السريعة للتعامل مع الأعطال وسحب أية كثافات. 

ودائما تعتمد وزارة الداخلية، على العديد من الإجراءات الاستباقية، للمساهمة فى مواجهة احتمالات تعرض البلاد، لموجة من الطقس السيئ، من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية، على مستوى محافظات الجمهورية، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة، للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين، والتدخل الفورى في المواقف الطارئة، وتسيير الحركة المرورية، والمساهمة فى إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية.