«الزراعة» تنفذ يوم «حقل» لمحصول الكتان حول أهميته الاقتصادية بالشرقية

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مديريات الزراعة بالمحافظات، حملات المرور وعقد المدارس الحقلية للتوعية  والاطمئنان على المحاصيل وتقديم النصائح والإرشادات.

حيث عقد اليوم الاثنين الموافق  22 فبراير تنفيذ يوم حقل  لمحصول الكتان بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

ونفذ يوم الحقل بحضور  د. مهدي محمد  رئيس بحوث متفرغ بقسم بحوث محاصيل الآلياف، ود. طه أحمد عمر باحث أول بقسم بحوث محاصيل الألياف، ومهندس محمد عبدالسلام بالإدارة المركزية للإرشاد، و والمهندس محمود عبدالوهاب أخصائي المديرية، والمهندس محمود عبدالمنصف رئيس قسم الإرشاد الزراعي بالمركز، والمهندس متولي عزالعرب أخصائي المركز والساده المرشدين والمزارعين.

وتناول يوم الحقل تعريف المزارعين  بأهميه محصول الكتان الاقتصادية وأهم التوصيات والمعاملات التي تتم خلال هذه الفترة من عمر النبات وأهمها الري وعدم تعطيش النباتات وتجنب الري أوقات الرياح لتجنب عمليه الرقاد .

 

وتم خلال يوم الحقل أيضاً، التحدث عن علامات نضج المحصول وتوقيت الحصاد ثم أهم العمليات التي تجرى على المحصول بعد الحصاد  وعن  كل عملية وأهميتها، وتم في نهاية يوم الحقل فتح باب المناقشة والرد على أسئلة المزارعين.

 

يذكر أن الكتان من المحاصيل الشتوية والتي لها أهمية اقتصادية عالية ويدخل في كثير من الصناعات وقليل التكاليف وله فوائد متعددة ويعتبر مصدر مهم للزيت الحار وزيوت البويات ومستحضرات التجميل.

اقرأ أيضا| بيطري المنوفية: تحصين 266 ألف و 600 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية