«اشترينا الوهم».. الشركة المنتجة تكشف مفاجآت بعد حذف «أحكيلك» لمحمد فؤاد

محمد فؤاد
محمد فؤاد

تفاجأ جمهور المطرب محمد فؤاد بحذف أحدث أغانيه «أحكيلك» والتي طرحها عبر قناته بموقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» بدون أسباب، وأعلن فؤش تقديمه بلاغ إلى النائب العام ضد أحد الشركات، وكتب: "بلاغ إلى السيد النائب العام من الفنان محمد فؤاد ضد الشركة، لانتهاكها حقوق الملكية والسطو على القناة الرسمية للفنان، والتعامل عليها بدون وجه حق أو أي سند قانوني أو أي تفويض شخصي منه بذلك، وقيامها بإغلاق أغنية (أحكيلك) على القناة الرسمية على اليوتيوب".


وقال محامي الشركة المستشار نزيه مسعود: "أنه يرجع النزاع بين الشركة ومحمد فؤاد لعام 2021 بعد أن تم اتفاق على إنتاج ألبوم غنائي للمطرب يتم طرحه عام 2013، وبسبب الأوضاع غير الملائمة تم الاتفاق على تسليم الألبوم في شهر يونيو لعام 2016 وتم دفع مبالغ مالية".

 

وذكر "مسعود"- في تصريحات تلفزيونية- وبناء عليه تم تسليم قناة اليوتيوب من للشركة لإدارة محتوى محمد فؤاد وتم تفعيل العقد وطبقا للمستندات قامت بمخاطبة إدارة اليوتيوب لوقف عرض أغنية "أحكيلك" لطرحها بطريقة غير المتفق عليها مع الشركة المنتجة وعدم التزام محمد فؤاد بالعقد الموقع بينهما.

 

وتابع: "في عام 2018 فوجئنا ببان لمحمد فؤاد بأنه غير متعاقد مع أي شركة إنتاج وكأننا اشترينا الوهم فقمنا بعمل جنحة نصب ضد شقيق الفنان محمد فؤاد الذي أبرم العقد معنا وتم الحكم فيها بالحبس 3 سنوات حضوري مع الشغل والنفاذ وتدخل العديد من الأطراف حتى لا نقوم بتنفيذ حكم الحبس وتنازلنا جنائيا وتمسكنا بحقوقنا كاملة في الألبوم والتعويض عن الأضرار الناتجة عن ذلك".

 

وأشار محامي الشركة إلى أن محمد فؤاد قام برفع أكثر من قضية على أشقائه لفسخ التعاقد المبرم بينه وبينهم لفض التعاقد المبرم ولكن لم يتم الفصل في القضية حتى الآن وآخر إجراء تم هو إحالة الدعوى لمكتب الخبراء بتاريخ 3 فبراير 2021 لذلك عقدنا مازال ساريا مع الفنان ولنا كافة الحقوق على أي ألبوم يصدر له وهو المتعاقد عليه والذي لم يسلمه حتى الآن، كما فجر مفاجأة بأن لم يتم إخبار الشركة بالبلاغ الذي قال محمد فؤاد أنه قدمه ضدهم لدى النائب العام.

 

وتُعد أغنية «أحكيلك» الثالثة للفؤش في عام 2021، وهي من كلمات الشاعر الغنائي أسامة محرز، ومن ألحان وليد سعد، وتوزيع خالد نبيل، وقام بإنتاجها لنفسه، وجاءت في المركز الحادي عشر بقائمة تريند يوتيوب.

 

وتقول كلمات الأغنية: «أحكيلك عنها أقولك إيه غير إنها هي، اللي أنا حبيتها.. وحبها سر وعايش فيا.. ماكنتش بتحكي ومطمنة في الكون غير ليا، كانت تحكيلي عن حب جديد بسهولة كدا عادي.. وأبقى هموت هتجنن منها وأعمل فيها هادي.. بتعذب من يوم ما عرفتها.. ودا حالي يوماتي.. عايش أيامي كإني وحيد.. وبجد عانيت.. والناس بتلومني.. العمر بيجري.. وليه خبيت، طول عمري بخاف من اليوم دا ليجي.. وأبعد وأنساها.. جربت أنساها بغيرها وأقول كان ماضي وفات.. توحشني.. أروح أتمنى اشوفها لو في سكات.. أرجع وأصارح نفسي وأقولي لأ خلينا أخوات.. أحكيلك عنها أقولك إيه غير إنها عمري.. عمري اللي أنا عشته وبحلم بيه ومغلوب على أمري.. أيام بليالي ما شوفتش نوم ولا جه يوم زارني.. أصعب إحساس لما بكون ناوي خلاص هصارحها.. أرجع في كلامي وأقول لو قولت أكيد هخسرها.. ما هو لو بان حاجة في عنيها كان قلبي أكيد فسرها.. عايش أيامي كإني وحيد.. وبجد عانيت، والناس بتلومني.. العمر بيجري.. وليه خبيت».

 

وعاد محمد فؤاد للساحة مجددا بنشاط ملحوظ في الفترة الأخيرة فطرح في أيام قليلة 3 أغاني أخرهم «أحكيلك» التي طرحها بالتزامن مع عيد الحب، وطرح قبلها أغنيتي «ليه» وهي أول أغاني ألبومه الجديد، وكذلك أغنية «في الحفلة» التي كانت في بداية العام التي تعاون فيها مع مغني المهرجانات دبل زوكش «كمؤلف للكلمات»، ومن تلحين علاء فيفتي، والتي أحدثت جدلا كبيرا بسبب أداء فؤاد الأغنية بطريقة المهرجانات.