عبدالعاطي : جاهزية محطات الكهرباء لمواجهة الأمطار والسيول

 المهندس  محمد محمد عبدالعاطى
المهندس  محمد محمد عبدالعاطى

عقد  المهندس  محمد محمد عبدالعاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء اجتماعا اليوم الاثنين مع رئيس قطاع محطات الوجه البحري وسيناء ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات ورئيس الإدارة المركزية لمحطات شمال غرب الدلتا ورئيس الإدارة المركزية للمحطات ومديري العموم لمناقشة موقف وجاهزية المحطات لمواجهة موسم الأمطار والسيول وموقف التصنيع المحلي وتوفير قطع غيار المحطات وموقف التعديات وتأمين المحطات وموقف المشاريع الجاريه بالقطاع.

وأكد  رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء على ضرورة جاهزية المحطات ورفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتأكيد على جاهزيه خطوط التغذية الكهربائية.

اقرأ ايضا|موجة جديدة من عدم الاستقرار بالطقس.. وأمطار متوسطة على الوجه البحري

وقال انه تم مناقشة الاستعدادات لموسم الامطار والسيول ووجه رئيس المصلح  برفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى وتخفيض مناسيب الترع والمصارف.. 

 

وأشار إلى يتم إفراغ المصارف حاليا، استعدادا لاستقبال مياه الأمطار، وأن التنسيق مستمر ودائم ، لمواجهة أي طارئ قد يحدث أثناء التشغيل مؤكدا على الاستعداد التام والكامل لمواجهة أي أمطار تتعرض لها الجمهورية.

 

وأشار إلى أن مناسيب المصارف في وضع ممتاز ومستقر، لافتا إلى التنسيق الدائم مع إدارات التنبؤ بالأمطار وتوزيع المياه، لضبط مناسيب المصارف في المحافظات، حتى لا تتعرض للغرق، فضلا عن استعداد وحدات الطوارئ المتنقلة لتساعد مع المحطات الحرجة، في حالة الحاجة إليها.

 

وقال ان مصلحة الميكانيكا والكهرباء ،وضعت  جميع المحطات ووحدات الطوارئ المتنقلة في حالة جاهزية، لا سيما عند المواقع الساخنة، استعدادا لمواجهة الأمطار، وأي طوارئ قد تحدث.