من مزرعة بحجم «بيروت».. مصري يصدر البرتقال إلى 57 دولة

 البرتقال
البرتقال

 

لا يعرف الكثير أن مصر تعتبر من أكبر الدول المصدرة للبرتقال في العالم، ويمتلك "شريف مغربي" مزرعة تعد من بين أكبر مصدري البرتقال في مصر والتي تبلغ مساحتها مثل مساحة "بيروت" الكبرى، حيث يقوم "مغربي" بتصدير البرتقال المصري إلى أكثر من 57 دولة حول العالم.

أفاد موقع "CNN" عربية تفاصيل إدارة مغربي لمزرعته الكبيرة، حيث أن الحمضيات تشكل أكبر صادرات المزرعة،، وكانت مصر العام الماضي ثاني أكبر مصدر للبرتقال في العالم.

وعلق مغربي على هذا قائلا :" اعتقد هذا العام أننا سنكون المصدر الأكبر للبرتقال في مصر". 

ويصدر شريف مغربي 50 ألف طن من البرتقال إلى 57 دولة حول العالم،ومنها الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأفريقية، كما يصدر شرقا إلى الصين، وإلى استراليا ونيوزلندا وجميع البلدان التي بينها. 

وأضاف مغربي في حواره :" عندما اتيت هنا لم يكن هناك شيء، حضرت تصميم نظام الري في كل واحدة من هذه الأراضي واخترت أنواع المحاصيل أنها مثل ابنائي اعرف كل شيء عنها". 

وأوضح :" يتطلب تشغيل شركة بهذا الحجم مساحة كبيرة وتمتلك شركة مغربي 15 الف فدان من الاراضي في جميع انحاء مصر، حيث أن مساحة هذه المزرعة فقط هي 32 كيلومترا مربعا، وأنها في الحقيقة بحجم بيروت الكبرى". 

وأكد مغربي :" محاصيل البرتقال هذه هي نتيجة عام من العمل الشاق بمجرد الانتهاء من موسم الحمضيات، ويجري شحن جميع البرتقال، ونبدأ بالتخطيط للحصاد القادم". 

وأخيرا قال مغربي أن استغرق بناء المزرعة لما هي عليه اليوم 30، وأنه سعيد جدا بما فعله فريق العمل لأنه ليس جهدا فرديا وسنفعله مجددا. 

اقرأ ايضا  تساعد على التئام أمراض الجهاز التنفسي.. فوائد عشبة «الزوفا»