محافظ أسوان: الدولة لن ترضى أبداً إلا بالحياة الكريمة للمواطنين

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تشكيل لجنة متخصصة للاستماع وعقد حوار مفتوح مع أهالي المنطقة للوصول إلى آلية متكاملة للتعويضات، بجانب إعداد قاعدة بيانات وحصر دقيق وعرضه على المحافظ شخصياً.

اقرأ أيضا | حبس 3 عاطلين بسرقة محول كهربائي في مدينة 6 أكتوبر

وأثناء لقاءه بالمواطنين واستماعه لمطالبهم أكد اللواء أشرف عطية على حرصه لتحسين سبل المعيشة لهم والحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، مؤكدا أن الدولة لن ترضى أبداً إلا بالحياة الكريمة للمقيمين بالمناطق العشوائية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ووجه محافظ أسوان، بالإسراع في تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير منطقة الصحابي بإنشاء باقي العمارات السكنية بعد الانتهاء من إنشاء 3 عمارات بالصحابي تضم 144 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب بتكلفة 26 مليون جنيه وبتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، وهو الذي يتوازى مع وضع تخطيط عمراني شامل يعمل على إحداث نقلة حضارية لهذه المنطقة بخلق مباني آمنة وذات واجهة جمالية، وأيضاً محاور مرورية جديدة، بجانب المنشآت الخدمية.

 

ولفت إلى أن تطوير منطقة الصحابي العشوائية سيستفيد منه 853 أسرة تم تعويض 337 أسرة في المرحلة الأولى بتسليمهم تعويضات سكنية ومادية وبيت ريفي ومحلات تجارية، في حين متبقي 516 أسرة سيتم تعويضهم دون الإضرار بمصالح الأهالي والمجتمع معاً حتى الانتهاء من إنشاء المشروع بالكامل.