15 مريض كورونا «تحت العلاج» بمستشفى جامعة أسيوط

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

 أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أن إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا من الخاضعين للعلاج بالمستشفى الجامعي الرئيسي يبلغ 15حالة فقط من المتواجدين بالمستشفيات.

وذكر أن ذلك يمثل مؤشرًا إيجابيًا عن استمرار انخفاض أعداد المصابين بكوفيد 19، مشيرًا إلى حرصه بشكل مباشر في متابعته الدورية لرصد معدلات الإصابة وتوفير خطة علاجية لخدمة الأعداد المصابة من المنتسبين لداخل الجامعة وأسرهم وكذلك الحالات الحرجة المحولة من مستشفيات وزارة الصحة، مع التعامل مع أى سيناريو محتمل لاستيعاب أية زيادات فى أعداد المصابين.

ولفت إلى متابعته التزام كافة المتواجدين بالمستشفيات الجامعية من أطقم طبية عاملين ومرضى من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال تقديم الخدمات الطبية  المتخصصة بمستشفيات أسيوط الجامعية للحفاظ على صحة وسلامة الأفراد.

وأوضح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن المستشفيات الجامعية قد استقبلت 602 حالة من المصابين بكوفيد 19 وذلك منذ بدء الجائحة، و جارى استكمال علاج  15 حالة أخرى منهم 12 حالة بالرعاية و 3 حالات مستقرة. 

اقرأ أيضًا| محافظة أسيوط ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسباً لسوء الأحوال الجوية