في زمن كورونا | حلاق يبيع أول «قصه» له بعد الإغلاق بـ422 يورو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في سابقة لم تحدث كثيراً، أعلن مصفف الشعر الألماني أندريس نوسيل، إنه سيقوم ببيع الحجز لأول قصة شعر ينفذها بعد الافتتاح من خلال مزاد رتب له على موقع Ebay.


وقام صاحب محل حلاقة في بايرويت بألمانيا، بحجز أول ميعاد لقصة شعر؛ منذ إغلاق صالونات الحلاقة في ديسمبر الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة في البلاد للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مقابل 422 يورو.


وقام أندريس نوسيل بنشر الإعلان في 10 فبراير، ليصل العرض النهائي في المزاد المقام على موقع  Ebayلأعلى سعر له وهو مقدم من أحد سكان المدينة في 20 فبراير" 422 يورو".
يُذكر أن أموال الحلاقة سترسل، لدعم منظمتين عامتين، إحداهما تعمل في مشاريع لمساعدة الأطفال في ألمانيا وحول العالم.


وكتب نوسيل على وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن المزاد مغلق، وفي الوقت نفسه، تم جمع 1310 يورو إضافية في شكل تبرعات، مضيفا أن سيواصل حملته لجمع التبرعات خلال شهر مارس  المقبل.


ويذكر أن ألمانيا أغلقت صالونات الحلاقة والتجميل، اعتبارا من 16 ديسمبر 2020، كجزء من القيود المفروضة لمكافحة الموجة الثانية من فيروس كورونا.


وسجلت ألمانيا اليوم الإثنين 22 فبراير، 4369 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، و 26 حالة وفاة بسبب هذا الفيروس.

 

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الإثنين 22 فبراير، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا ارتفع إلى  2390928 إصابة، فيما ارتفعت الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي كوفيد 19 إلى 67903  وفاة.


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

 

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

 

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

 

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

اقرأ أيضا: إصابة سفير إيطاليا بالكونجو فى هجوم على مبنى للأمم المتحدة شرق البلاد