تموين البحيرة يحبط محاولة بيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تواصل مديرية تموين البحيرة حملاتها لتشديد الرقابة على الأسواق، وذلك بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية، وتهدف الحملات إلى متابعة محال بيع  اللحوم البلديه، والمرور على المخابز، و مراقبة إلتزام التجار بالإعلان عن الأسعار.

 

شاهد أيضا: «التموين» تتحفظ على 5 طن مُخصبات زراعية بدون فواتير بالبحيرة

 

وفي سياق متصل تمكنت  إدارة تموين حوش عيسى، بالاشتراك مع إدارة الطب البيطري ،و مباحث التموين من  ضبط ( سلخانه) خاصه بقرية الكوم الاخضر، تقوم بذبح العجول المريضه بغرض بيعها لأصحاب محلات الجزارة ، ومنهم يتم بيعها للمواطنين.


كما تم تحرير محضرين لمحال جزارة لعرض اللحوم مكشوفة ومعرضة للمكروبات، كما تم ضبط محل يقوم ببيع مياه غازيه منتهيه الصلاحية، ومحل مبيدات يقوم بعرضه للبيع مبيدات بدون فواتير.


كما تم ضبط ورشه تقوم باستخدام اسطوانه غاز في محل تجاري، و 5 محلات سوبرماركت لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحرير جميع المحاضر وإرسالها إلى المديرية لاحالتها إلى جهات التحقيق.


وفي مجال المخابز البلدية تمكنت الحملة الرقابية من تحرير مخالفات ومحاضر ل 12 مخبز، تنوعت ما بين  إنتاج خبز ناقص الوزن ، وتم تحرير 10 محاضر لهذا السبب، والباقي  بسبب انتاج رغيف غير مطابق للمواصفات، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض  النيابة العامة بحوش عيسى لإتخاذ اللازم.