وزير قطاع الأعمال: أنفقنا 195 مليون جنيه على تطوير فندق شبرد من الداخل

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن فندق شبرد مغلق منذ عام 2014، ومنذ عام جرى إطلاق مزادين لتطويره هو وفندق كونتنينتال لكن لم يتقدم أحد.

مشيرا إلى أن بعدها تم تعديل الطرح ليكون مشاركة في الإيرادات وليس في الفندق، وفازت بها شركة سعودية ووقعنا العقود منذ نحو عام، وأوضح أنه يجري على مدار هذه السنة استصدار التراخيص لفندق شبرد الذي يطل على النيل.

وأضاف "توفيق" خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك مبنى إداري سوف يتم هدمه ومبنى آخر بنفس ارتفاع الفندق لكي يكون مربعا كاملا مما يساهم في زيادة عدد الغرف بالإضافة إلى عمل جراج ومنتجع صحي "سبا" لكي يرتقي تصنيف الفندق من فئة الأربع نجوم إلى خمس نجوم .

وأوضح " وزير قطاع الأعمال العام"، أنه ناقش الإجراءات الأخيرة للتراخيص لفندق سيبرد اليوم مع محافظ القاهرة، كما سيعمل وزير الإسكان على المساعدة في نفس الإطار قائلا :" سنبدأ في تطوير قريبًا جدًا، بعدما أنفقنا 195 مليون جنيه على تطويره من الداخل "، مشيرا الى أن  المستثمر سعودي سيشارك في الإيراد وهي شراكة طويلة الأمد بواقع 35 سنة.

وحول فندق المريديان المطل على نهر النيل، أشار "وزير قطاع الأعمال قائلا:«مش تبعنا، لأننا بعناه منذ فترة طويلة ونحن على اتصال مع الشركة المالكة ونحاول عن طريق السفارة السعودية التوصل إلى حل، أما فندق كونتنيتال بميدان الأوبرا فهو يتبع الوزارة وكانت حالته مزرية جدا وتم هدم أغلبه، موضحاً أنه سوف يتم إعادته إلى هيئته الأصلية في عام 1873م، وسيعود إلى نفس الطراز المعماري" وأضاف:"هيبقى حاجة تفرح".

اقرا ايضا .. استشاري مشروع «كونتنينتال»: لا قيمة تاريخية للمبنى سوى واجهته