«التموين»: 2719 محلا تجاريا تشارك في الأوكازيون الشتوي

ارشيفية
ارشيفية

 

أكد المهندس أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل إلى 2719 محال تجاريا.

 

وأوضح أنه احتلت القاهرة نصيبا كبيرا بواقع يصل إلى 1176 محلا تجاريا، ثم الجيزة بواقع 427 محال تجاريا، يليها الإسكندرية بعدد 264 محلا تجاريا، ثم سوهاج بعدد 88 محال تجاريا، وأخيرا الغربية بعدد 81 محال تجارياً.

اقرأ أيضا

وزير التموين: إنشاء مراكز خدمة مُجمعة في قرى مبادرة «حياة كريمة»

 

وقال حسام الدين، إن المحال المشاركة بالاوكازيون تتنوع بين محال (ملابس، وادوات منزلية)، لتلبية كافة احتياجات المواطنين السلعية خاصة وأن التخفيضات بالأوكازيون كبيرة تصل في بعض السلع إلى الـ50%.

 

وأكد حسام الدين، أن قطاع التجارة الداخلية قام بجولات تفتيشية على المحال المشاركة للتأكد من الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة بالأوكازيون والتأكد من وضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، نتج عنها تحرير عدد 375 محضر تنوعت بين (8 محاضر عدم إعلان، محضر بدون تصريح، 361 محاضر أوكازيون وهمي، 5 محاضر لغة عربية).

وتناشد الوزارة، جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو الاتصال بمنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء 16528.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي