الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الذروة الثلاثاء

 الأرصاد
الأرصاد

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 72 ساعة القادمة خلال يومي الإثنين والثلاثاء والأربعاء والتي يغلب عليها حالة من عدم الاستقرار.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن اعتبارا من غد الإثنين 22 فبراير إلى الثلاثاء 23 فبراير من المتوقع أمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء تمتد إلى القاهرة يوم الثلاثاء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى يصاحب ذلك نشاط للرياح يوم الثلاثاء 23 فبراير على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا | الأرصاد الجوية: غدًا طقس معتدل على القاهرة وهذه مناطق الأمطار

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، على خريطة الظواهر الجوية، ومناطق الأمطار من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تبدأ غدً الإثنين وتستمر إلى الأربعاء.

الإثنين 22 فبراير

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من رشيد وبلطيم وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق دمياط وبورسعيد يصاحب ذلك نشاط للرياح على السواحل الغربية والسواحل الشرقية ووسط سيناء ودرجات الحرارة المتوقعة على معظم الأنحاء للعظمى 18 إلى 19 والصغرى 7 إلى 11 درجة.

الثلاثاء 23 فبراير

أمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من مطروح وسيدى عبد الرحمن والضبعة قد تكون متوسطة لغزيرة على الإسكندرية وأمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من دمياط وبورسعيد والعريش قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سانت كاترين ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والفيوم وبنى سويف والمنيا يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء و تتراوح درجات الحرارة العظمى من 17 إلى 18 والصغرى من 8 إلى 9درجات على أغلب الأنحاء.


الأربعاء 24 فبراير

تحسن فى الأحوال الجوية وارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الأربعاء ويكون هناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة خليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر ويصاحب ذلك نشاط للرياح على تلك المناطق فقط بينما تتراجع الرياح على أغلب الأنحاء.
مناطق الأمطار دمياط وبورسعيد والعريش ورأس سدر وكاترين والطور وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الزعفرانة راس غارب والغردقة والقصير.
وطالبت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.