محافظ المنيا و«الأغذية العالمي» يبحثان سبل تنفيذ برامج «حياة كريمة»

محافظ المنيا
محافظ المنيا

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع وفد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات، لدعم أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والبرنامج، وخاصة في ظل تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة.


حضر اللقاء الدكتورة منال أبوسمرة مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنيا، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وضم وفد البرنامج أحمد مختار منسق برنامج الأغذية العالمي بالمنيا، المهندسة دعاء عرفه مديرة برامج الحماية الاجتماعية بالبرنامج، أشرف أديب مسؤول برنامج تحسين سبل المعيشة بالبرنامج.

 

اقرأ أيضا

 بدء الامتحانات النظرية بجامعة القناة 27 فبراير

ناقش المحافظ، مع ممثلي البرنامج، أنشطة التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب والتي سينفذها البرنامج في قري مبادرة حياة كريمة من خلال تدريب السيدات والشباب بالقري على تبني المشاريع الصغيرة والمتوسطة ثم يليها المرحلة الثانية والتي تتضمن الإقراض من البرنامج لتنفيذ تلك المشروعات وفتح أبواب رزق للأهالي.


ووجه المحافظ، مسؤولي البرنامج، بالتنسيق مع وحدة حياة كريمة بالمحافظة لإعداد خطة عمل بالبرنامج من خلال اختيار المتدربات ومكان التدريب وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وتحت اشراف مكتب السكرتير العام.


وأعرب المحافظ، عن ترحيبه ودعمه الشديد لتلك المبادرات، ضمن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة فرص العمل للشباب ودعم المرأة وصغار المزارعين، وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون بينهم وبين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمساعدة ودعم الفئات الأولى بالرعاية والتخفيف عنها.