حقن مسكنة.. وضوابط صارمة.. لاستكمال الدورى

اشتباك أهل الجبلاية مع الأهلى والزمالك

اشتباك أهل الجبلاية
اشتباك أهل الجبلاية

كمال الدين رضا

تسود حالة من الهدوء النسبى جدران اتحاد كرة القدم، خلال الفترة الأخيرة طلب المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية من معاونيه فى اللجنة وكذا كبار موظفى الجبلاية ضرورة تنفيذ كل ضوابط العمل الخاصة بإدارة اللعبة.. وعدم التدخل من قريب أو بعيد فى القضايا الشائكة دون الرجوع إليه خاصة  فى طريقة التعامل مع الأهلى والزمالك.

جاء التحذير تحسبا للمتوقع خلال  الفترة القادمة من تقديم الأهلى والزمالك العديد من الطلبات إلى الجبلاية من أجل تأجيل بعض المباريات نظرا للارتباط باللعب فى دورى  المجموعات لكأس أفريقيا للأندية الأبطال ونظرا لضغط مباريات الدورى الممتاز، وتعرض العديد من النجوم للإصابات المتتالية بسبب وبدون سبب.
كان نادى الزمالك قد طلب تأجيل مباراته فى كأس مصر دور الـ" ٣٢" والمقرر لها ٢٠ فبراير القادم لسفره إلى السنغال لأداء مباراته الثانية فى دورى الأبطال يوم ٢٣ فبراير مباشرة، وغير ذلك من "المطبات" الخطيرة التى تنذر بالتصادم بين أهل الجبلاية والأهلى والزمالك.
جدول مباريات دورى المجموعات الأفريقى متلاحم ومتصل وبدون توقفات حيث انطلقت المباريات هذا الأسبوع بمباراة الزمالك أمام المولودية بطل الجزائر ويلعب الزمالك يوم ٢٣ فبراير خارج مصر أمام تونجيت بطل السنغال ويؤدى مباراته الثالثة أمام الترجى التونسى بتونس أحد  أيام ٥ أو ٦ أو ٧ مارس وبعدها بأسبوع يلعب أمام الترجى بالقاهرة ويواجه المولودية الجزائرى بالجزائر أحد أيام ٢ أو ٣ أبريل ثم اللقاء السادس أحد أيام ٩ أو ١٠ أبريل بالقاهرة أمام بطل السنغال تونجيت.
ونفس التزاحم بالنسبة لفريق الأهلى الذى سوف يواجه المريخ  السودانى بالقاهرة ١٦ فبراير وبعدها بأسبوع يوم ٢٣ فبراير يلعب أمام سيمبا خارج القاهرة ويؤدى لقاءه الثالث يوم ٥ مارس أمام فيتا كلوب الكونغولى ثم أمام نفس الفريق خارج القاهرة يوم ١٦ مارس ويخرج إلى السودان لملاقاة المريخ يوم ٤ أبريل ويختتم لقاءاته أمام سيمبا بالقاهرة يوم ٩ أو ١٠ أبريل القادم، وهذه المباريات من الصعب تأجيلها أو ترحيلها بأى طريقة من الطرق ما سيعوق بالطبع مسيرة بطولة الدورى التى سوف تتعرض لنفس أزمات الموسم الماضى من تأجيلات وخلافه.
ومع كل هذه الارتباطات لابد من استمرار بطولة الدورى الممتاز وضرورة تنفيذ كل الارتباطات مع الشركات الراعية للأهلى وفرقه المختلفة وخاصة الفريق الأول الذى يلقى اهتماما ورعاية خاصة بعد الظهور بمظهر جيد فى بطولة العالم للأندية الأخيرة والحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث فى البطولة.
كانت بعض أندية الدورى الممتاز قد طالبت اللجنة الثلاثية بضرورة إعلان بقية مواعيد المباريات القادمة من أجل تحديد خطط الإعداد والترتيب، حيث يعانى البعض من أن خريطة  مبارياته بالنسبة للتوقيتات غير معلنة لظروف اللقاءات الأفريقية وكذا الفترات القادمة والمحددة لتجهيز وإعداد المنتخب الأول الذى من المقرر أن يؤدى لقاءين خلال الأسبوع الأخير من مارس  فى تصفيات الأمم الأفريقية.