محافظ القليوبية يتفقد 3 مدن لمتابعة المشروعات والمنظومة الصحية 

 محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة تفقدية شملت ثلاث مدن لمتابعة المشروعات وتفقد عدد من المستشفيات لمتابعة المنظومة الصحية بالإضافة إلى متابعة مشروعات رصف الطرق. 


بدأ المحافظ الجولة بتفقد منطقة أسفل كوبري الشموت بمدينة بنها وحيث تفقد تواجد مياه نتيجة وجود رشح من ترعة قديمة لم يتم تغطيتها بشكل ملائم وهذه المشكلة تحدث منذ عدة سنوات، فعلى الفور نسق المحافظ مع اللواء المهندس رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري لمعالجة تغطية الترعة الذي أكد على إدراج المنطقة ضمن خطة التطوير التي تتم أسفل كوبري الشموت ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال في الوقت المحدد. 

أقرأ أيضا |السيطرة على حريق في مزرعة دواجن بقنا 

ثم تابع الهجان جولته بتفقد  مستشفى حميات بنها لمتابعة أعمال تركيب شبكة الغازات بمستشفى الحميات والتي سيتم الانتهاء منها خلال أيام بالإضافة للتأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد. 

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال تركيب شبكة الغازات بمستشفى الحميات،  كما تابع المحافظ أيضا أعمال تجديد الأقسام الداخلية ودورات المياه، حيث أكد مدير المستشفى أنه تم الانتهاء منها وتسليمها وجاري توريد تنك الأكسجين وإدخال المستشفى الخدمة لتساهم في زيادة عدد الأسرة من 45 سرير إلى 105 سرير .

وتابع المحافظ الجولة بمتابعة تركيب التجهيزات الطبية بالمبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي واطمأن الهجان من مديرة المستشفى على سير العمل وشدد على ضرورة حسن التعامل مع المرضى، والعمل على راحتهم وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات والتواصل بشكل دائم مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات. 

وفي مدينة كفر شكر تفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي بعد تشغيلها واستقبال المرضي حيث وجه المحافظ بضرورة توفير كافة الأطقم الطبية في كافة التخصصات بالإضافة إلى التعاقد مع أطباء الباطنة العامة وجراحة المخ والأعصاب وعلى جانب آخر تجهيز غرف عناية مركزة لغير مرضي الكورونا للاستفادة من المستشفى بشكل كامل كما تفقد المحافظ أيضا أعمال تركيب عدد 41 ماكينة غسيل كلوي حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء وبدء استقبال المرضى. 

ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للأرضيات والزجاج والأسطح والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال جموع المرضى، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم. 

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى كفر شكر المركزي تعد من ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد عدد 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يوجد بمحافظة القليوبية خمسة مستشفيات تبلغ تكلفتها 1.1 مليار جنيه والتي تشمل مستشفيات كفر شكر المركزي و قها المركزي والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزي وطوخ المركزي. 

وتابع الهجان خلال الجولة موقف تسريب مياه الصرف أسفل عدد من العمارات السكنية بالمياه بشارع طراد النيل وهى المشكلة التي عانى منها الأهالي منذ عام 2008 .

جدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة من مهندسي المحافظة والإسكان والوحدة المحلية وشركة مياه الشرب وإدارة الري وبالتنسيق مع مركز بحوث الإسكان ومجلس المدينة وقد تم الانتهاء من أعمال الصيانة والقضاء على تسرب المياه وذلك بتكلفة بلغت 86 ألف جنيه  وقد نتج عن ذلك بدء استغلال المحلات المقامة بالطابق الأرضي كأصول غير مستغلة والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق عائد مادي يستفيد منه أبناء المحافظة. 


وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال استكمال رصف وتطوير طريق عزبة أفندينا المتفرع من طريق شركات البترول بطول 1.2 كيلو بتكلفة 5 ملايين جنيه، والذي يعد محورًا مروريًا مهمًا، وطريقًا بديلًا لشركات البترول، ليفتح محورًا جديدًا بالمنطقة تماشيًا مع أعمال التطوير التي تتم بطريق شركات البترول، وشدد الهجان على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف وفتح الطريق.