«الزراعة» تطمئن على حالة المحاصيل الشتوية في بني سويف

حانب من الجولة
حانب من الجولة

 

تفقد د. ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم حالة المحاصيل الشتوية بمزرعة سدس النموذجية بمحافظة بنى سويف، وذلك بناءا على توجيهات السيد  القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالنهوض بقطاع الإنتاج.

 

اقرأ أيضا :وزير الزراعة يترأس الوفد المصري لاجتماعات مجلس محافظي «الإيفاد»

 

وشملت الجولة المرورو على محاصيل القمح والأعلاف الخضراء والإنتاج الحيواني والمزرعة البستانية الموالح وورش سدس النموذجية واستمع للمشاكل الإدارية والفنية وتم وضع حلول فوريه لها، مشددا على سرعة تجهيز الآلات والكومباين قبل موعد الحصاد.

 

 وقال السباعي، خلال جولته، إننا ندرك تماما أن الزراعة أحد أهم دعائم التنمية المستديمة الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومن هذا المنطلق تضمنت خطة الموسم الشتوى للزراعات الاستراتيجية ضمن أولوياتها تنمية  مزارع قطاع الإنتاج وتحسين قدرتها على زيادة إنتاج الغذاء وجميع المنتجات الزراعية للتحسين والمساهمة فى توفير الأمن الغذائى.


 
واستعرض السباعي، جهود قطاع الإنتاج ودوره في مختلف المجالات باعتباره مؤسسة وطنية تعنى بصورة رئيسية في قضايا الإنتاج والاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والمحافظة عليها وحمايتها من التدهور وتطوير البنية التحتية لجميع مزارع قطاع الإنتاج، مشيدا بالمجهود المبذول من السادة العاملين بمزرعة سدس النموذجية سواء كان في الحقليات أو الإنتاج الحيواني. 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي