تجديد حبس صاحب شركة استثمار عقاري زعم توفير وحدات سكنية 

صورة ارشفية
صورة ارشفية

قررت نيابة الأموال العامة، تجديد حبس صاحب شركة استثمار، استولى على أموال المواطنين بزعم توفير وحدات سكنية بالمدن الجديدة، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات بالواقعة.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من 9 مواطنين بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قِبل مسئولي إحدى شركات الاستثمار العقاري بزعم تمليكهم وحدات سكنية بمشروع سكني والإستيلاء على أموالهم دون الوفاء بذلك .

أقرا ايضا| سقوط تاجرعملة بـ 40 مليون جنيه بالمنيا

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، وأن وراء تلك الواقعة  أحد الأشخاص - مقيم بالقاهرة وإذ قام المتهم  بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي تملك وحدات سكنية بالمدن الجديدة.

وأفادت التحريات أن واقعة الاحتيال وقعت عن طريق إنشاء شركة عقارية للاستثمار العقاري كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وإعلانه على وسائل الإعلام المختلفة عن بيع وحدات سكنية بأحد المشاريع بالجيزة وتمكنه من استقطاب العديد من المواطنين راغبي شـراء الوحـدات المعلـن عنهـا.

وأكدت التحريات بأن المتهم أبرم عقود بيع وهمية لتمليكهـــم تلك الوحــدات بمشروع الشركة المزعوم وحصل منهم على مبالغ مالية طائلة بلغت قيمتها (مليون جنيه) تقريباً كمقدمات حجوزات للوحدات المبيعة دون الوفاء بتعاقداته .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه بمقر الشركة، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه وأضاف أنه تم تخصيص قطعة الأرض لشركته بالفعل إلا أنه ونظراً لتعثره وإمتناعه عن السداد تم سحب قطعة الأرض منه وأبدى إستعداده لرد المبالغ المالية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي