1.25 مليار جنيه لتطوير كهرباء الشرقية خلال 4 سنوات

جانب من اجتماع رئيس القناة لتوزيع الكهرباء مع العاملين
جانب من اجتماع رئيس القناة لتوزيع الكهرباء مع العاملين

أكد المهندس محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن حجم الاستثمارات التي قامت بها الشركة لتطوير كهرباء محافظة الشرقية من خلال خطط الاحلال والتجديد والتوسعات تجاوزت 1.250 مليار جنيه خلال 4 سنوات. 

أقرأ أيضًا| ٣٢٠ مليون جنيه تكلفة تطوير الكهرباء بمحافظة الفيوم  خلال ست سنوات

وأوضح رئيس الشركة في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أن هذا التطوير كان له مردود ايجابي كبير على المواطنين بمحافظة الشرقية حيث تم القضاء نهائيا على الاختناقات وتم توفير الطاقة الكهربائية بجوده عاليه في جميع مدن وقرى المحافظة مشيرا إلى أنه  تم خلال الفترة الأخيرة انشاء  أكثر من عشرين موزع جديد بكافة مدن المحافظة كما تم احلال وتجديد الشبكات وتركيب أكثر من ألف محول بمدن وقرى المحافظة. 

وأوضح رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنه اجتمع صباح اليوم مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية و تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص المحافظة لافتا إلى أنه طالب المحافظ بضرورة التدخل السريع لاستخراج التصاريح اللازمة حتى تنتهي الشركة من تنفيذ كافة المشروعات داخل المحافظة في أسرع وقت. 

ومن ناحية أخرى قام رئيس شركة القناة بعقد اجتماع مع العاملين بكهرباء الشرقيه وتم مناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بخطط العمل ووضع حلول لجميع المعوقات. 

وشدد خلال الاجتماع على سرعة تنفيذ  خطط الاحلال والتجديد والتوسعات وضرورة التأكد من عزل كافة الشبكات بالقري وكذلك المرور الدورى من قبل رؤساء الهندسات على كافة الشبكات للتأكد من صلاحية جميع الأعمده وتغيير التالف منها فورا بالإضافة إلى اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة الأعمال.

كما طالب بضرورة تشكيل فرق لتنشيط ومتابعه التحصيل بجانب تفعيل وتنشيط عمل الضبطية القضائية للحد من سرقة التيار الكهربائي. 

ومن ناحية أخرى حضر رئيس شركة القناة  حفل تكريم  المهندس سيد ربيع رئيس قطاع وسط الشرقية و محمد عبدالشافي مدير عام الشؤون الإدارية بقطاعات الشرقيه وذلك لبلوغهم سن  المعاش.

وقدم الشكر والتقدير لهم على ماقدموه من جهد كبير واخلاص وتفاني في العمل وكانو نموذج يحتذى به.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي