في 10 محافظات

الزراعة تختتم ورش العمل حول كيفية كشف الغش في الألبان.. صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

اختتم معهد صحة الحيوان التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المرحلة الأولى من ورش العمل بعشرة محافظات وهى محافظات البحيرة، كفر الشيخ، اسيوط، بنى سويف، الفيوم، المنوفية، القليوبيية، الاسكندرية والدقهلية وأسوان.

والتي أقيمت تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية حول كيفية كشف الغش في الألبان.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير مراكز تجميع الألبان ودعم المربيين وخاصة منتجى الألبان بناء على توجيهات القيادة السياسية بتكثيف التلاحم المجتمعي والتواصل مع أفراد المجتمع لحل المشاكل الحقلية وزيادة الإنتاجية وتقليل الفجوة الغذائية. وبأهتمام بالغ من السادة المحافظين ومديريي مديريات الزراعة والطب البيطري وعمداء الكليات في المحافظات التي تم تنفيذ ورش العمل بها.

وأشاد د. ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان، بنجاح تلك الحملة، مؤكدا على تنفيذ المرحلة الثانية في باقي المحافظات وهي الإسماعيلية وبورسعيد ودمياط ومرسى مطروح والمنيا والوادي الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر بمعملية «شلاتين والغردقة» هذا الأسبوع الجاري نظرا لأهمية الموضوع ورغبة الكثيرين في معرفة آفة الغش في الألبان وطرق التغلب عليها وفي نفس السياق سيتم تكملة الحملة بالدورة الجديد بعنوان الحصول على لبن صحى وآمن من المزرعة وطرق تداوله الصحيحة في شهر مارس القادم.

إقرأ أيضاً|

وزير الزراعة يطمئن على طبيب الفيوم المصاب في حملة تحصين الماشية