وزيرا السياحة والطيران يفتتحان معمل تحاليل «كورونا» بالغردقة

وزيرا السياحة والطيران خلال فعاليات الافتتاح
وزيرا السياحة والطيران خلال فعاليات الافتتاح

افتتح الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المقر الدائم لإجراء فحص تحليل كورونا pcr، الذي أعدته جمعية المستثمرين بالمحافظة.

كما تفقد الوزيران الإجراءات الاحترازية بمطار الغردقة الدولي والتقى عدد من السياح اللذين أشادوا بتلك الإجراءات الاحترازية وطقس مدينة الغردقة المشمس.

اقرأ أيضا|بعد انقلاب حافلة سياحية.. السياحة ترسل لجنة للاطمئنان على صحة السياح

ويلتقي وزير السياحة، مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، كما يعقدا اجتماعًا مع مستثمري السياحة بالمحافظة لبحث أبرز المعوقات التي تواجههم ومقترحات القطاع لمواجهة أثار وتداعيات كورونا.

ومن المقرر أن يزور الوزير غدًا مدينة مرسى علم ويعقد اجتماعًا مماثل مع جمعية المستثمرين السياحيين بالمدينة.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن اختيار هذا المقر جاء استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتًا إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي وبالقرب من المناطق السياحية والفنادق ويسع عددًا كبيرًا من الراغبين في سحب العينات، ما سيكون له أثرًا كبيرًا في التيسير على السائحين وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم، موجهًا بسرعة تجهيزه لاستقبال السائحين.

وجاء اختيار المقر استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتاً إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي.