عاجل

استمرار حملات متابعة الأوكازيون.. والتصدي للتخفيضات الوهمية بالغرامات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستمر مديريات التموين والتجارة الداخلية في تلقي طلبات المحال التجارية الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الشتوي، للحصول على تراخيص، والذي انطلق في السابع من فبراير الجاري، ويستمر لمدة شهر. 

وتواصل أجهزة الرقابة التموينية حملاتها المكثفة على الأسواق، خاصة خلال فترة الأوكازيون الشتوي، وتستهدف الرقابة التموينية المحال التجارية بشكل عام ومحال الملابس والأحذية والمفروشات والأدوات المنزلية بشكل خاص، لتردد الكثير من المواطنين على هذه النوعية من المحال التجارية خلال موسم التخفيضات.

اقرأ أيضا| انطلاق «أهلاً رمضان» أبريل المقبل وسط الإجراءات الاحترازية

ويجرى متابعة ورصد جميع مخالفات الأوكازيون المتمثلة في التخفيضات الوهمية، أو عمل اوكازيون دون الحصول على ترخيص من مديرية التموين التي يتبعها المحل، وكذلك يعد عدم وضع السعرين باللغة العربية، على السلع المعروضة في الأوكازيون، مخالفة يعاقب عليها القانون، وكذلك عدم وجود فواتير ضريبية مخالفة يعاقب عليها القانون، ويتم إحالة مثل هذه المخالفات إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية.

 

فيما أكد الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، أن عقوبة الإعلانات المضللة، الغرامة والتي تتراوح قيمتها من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه.
 
وأوضح أن هناك تكثيف للحملات الرقابية اليومية لتشديد الرقابة على الأسواق، ووضع حد للتخفيضات الكاذبة والإعلانات المضللة والغش التجاري، والتأكد من جدية التخفيضات المقدمه خلال فترة الأوكازيون.
 
وأضاف: "يتم إلزام الجهات المشاركة بضرورة الحصول على موافقات مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية، والتأكد من أن الجهات المشاركة تقوم بالإعلان عن السعر قبل وبعد التخفيض، وهناك تشديد للرقابة وإكتشاف العروض غير الحقيقية".