«الداخلية جاهزة».. رجال الأمن يواجهون سوء الأحوال الجوية| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يؤدي رجال الشرطة دورهم الإنساني في مساندة المواطنين، خاصة مع موجة الطقس السيئ التي تضرب عددًا من المحافظات، وذلك بهدف احتواء الآثار السلبية لهطول الأمطار. 

وتشهد الشوارع والميادين ببعض المحافظات وجود مكثف للخدمات الأمنية خاصة المرورية منها، والتي تعمل على سحب أي كثافات أو أعطال ناتجة عن تراكم مياه الأمطار في بعض الأماكن ومساعدة قائدي السيارات بالطرق البديلة.

كما اعتمدت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الاستباقية للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد لموجة الطقس السيئ من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى محافظات الجمهورية كافة.

ونشرت وزارة الداخلية الأوناش وسيارات الإغاثة على الطرق السريعة للتعامل مع الأعطال وسحب أي كثافات. 

وتعتمد الداخلية، على العديد من الإجراءات الاستباقية، للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد، لموجة الطقس السيئ، من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى المحافظات، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة، للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين، والتدخل الفوري في المواقف الطارئة، وتسيير الحركة المرورية، والمساهمة في إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية. 

اقرأ ايضا| تنفيذ 175 حكمًا قضائيًا وضبط 38 قضية تهريب عبر المنافذ| صور