ننشر جدول مراجعات المواد لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منصة البث المباشر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول المراجعات لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، وذلك قبل اسبوع من بدء اجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول المقرر عقده في ٢٧ فبراير القادم وحتي ١١ مارس .

 

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي وإلتزام بالضوابط الإحترازية.. حيث ستبدأ الامتحانات يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

 

اقرأ أيضا| ننشر جدول مراجعات المواد لطلاب المرحلة الابتدائية

 

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

 

وسيكون جدول الامتحان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي "يوم 28 فبراير"- الصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس"- الصف السادس الابتدائي "يوم 2 مارس"- الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس") ،ويحدد زمن الامتحان ساعتان لكل صف، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.

 

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو..ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

 

وكانت قد نشرت بوابة أخبار اليوم ،أمس الاول ، مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الصفين الاول والثاني الاعدادي، حيث تضمنت المواصفات الامتحانية عدد ٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي ( اللغة العربية ١٠ سؤال ب٨٠ درجة ،الرياضيات الجبر والهندسة ، ٨ اسئلة ب٦٠ درجة ،العلوم ٦ اسئلة ب٤٠ درجة ، اللغة الانجليزية ٦ اسئلة ب ٦٠ درجة ، الدراسات الاجتماعية ٥ اسئلة ب ٤٠ درجة ) ليبلغ اجمالي الاسئلة ٣٥ سؤالا ب ٢٨٠ درجة.