خاص | «التعليم»: توريد 4 مصانع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية للوزارة

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، عن أنه سيتم توريد 4 مصانع للتعليم الفنى لإنتاج الواح الطاقة الشمسية من الدولة وتوريد معدات معامل وورش خاصة بالطاقة الشمسية، موضحاً أن الميزانية المخصصة لشراء المعدات والوسائل التعليمية والتجهيزات يتم صرفها من مخصصات التعليم الفنى من كل مديرية تعليمية في ظل اللامركزية حسب احتياج كل محافظة، إضافة إلى ما يتم الحصول عليه من تجهيزات من شركاء التنمية.

 

اقرأ أيضا| «تأكيداً لما نشر»نائب وزير التعليم: وضع 3 نماذج استرشادية لكل صف دراسي

 

وعن مشروع رأس المال في مدارس الطاقة الشمسية والرياح.. أكد نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني، أنهم في انتظار استلام المصانع لتشغيل مشروع رأس المال.

 

وكانت قد وضعت وزارة التربية والتعليم خطة للتوسع في مدارس الطاقة الشمسية والرياح وفقا للتوجه الرئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالموارد الطبيعية وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدا علي ان مصر غنية بالموارد الطبيعية وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة.

 

يذكر أن عدد مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي (17) مدرسة مقسمة بين مدارس صناعية نظام السنوات الثلاث وعددهم (10) مدارس، ومدارس صناعية للتعليم والتدريب المزدوج وعددهم (3) مدارس ومدارس فنية متقدمة صناعية نظام الخمس سنوات وعددهم (4) مدارس.


ويبلغ اجمالي عدد المحافظات المنتشرة بها المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية (11) محافظة ( القاهرة – السويس – بنها – الشرقية - البحيرة – الإسكندرية – سوهاج – قنا – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر) وجارى إنشاء التخصص فى محافظات الجيزة والمنوفية.