«فقد عقله.. وسئمت من الحديث عنه»| حرب التصريحات المُشتعلة بين بايدن وترامب

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

عادة بعدما يغادر رئيس أمريكي البيت الأبيض لا يتحدث مطلقا عن آداء الرئيس الجديد الذي سلمه مقاليد الأمور، وينشغل في العمل الخيري وكذلك يكون الآخر مهتما أكثر بتطبيق سياسته، إلا أن الوضع لازال مختلفا هذه المرة في أمريكا باختلاف الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2020.

فبعدما غادر دونالد ترامب البيت الأبيض لم يبتعد عن الأضواء سوى لقليل من الوقت، ليواصل بعدها حرب التصريحات الممتدة منذ المناظرات الرئاسية مع الرئيس الجديد جو بايدن والذي بدوره لم يلتزم الصمت بل رد على ترامب.

فقد عقله

خلال اتصال هاتفي للرئيس الأمريكي السابق بعدد من القنوات الإعلامية للتعليق على وفاة الإذاعي الجمهوري راش ليمبو هاجم ترامب العديد من الأشخاص وكان على رأسهم بالطبع جو بايدن وميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين بالنواب.

اقرأ أيضًا: بايدن: روسيا هاجمت ديمقراطيتنا.. وعلينا الاستعداد لمواجهة الصين

ووصف ترامب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بأنه فقد عقله ولا يقول الحقيقة، لافتا إلى أن الديمقرطيين لم يعدوا خطة من أجل تطعيم الشعب الأمريكي بلقاح كورونا.

وتابع بأن بايدن كان يردد بأن أمريكا لا تمتلك لقاح كورونا وأن الإدارة الخاصة به لم تنتجه على الرغم من أنه تناول جرعته من لقاح كورونا في عهد ترامب، واصفا بايدن بالـ«غبي».

سئمت منه

بدوره خرج الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن للرد على ترامب، والتصريحات التي هاجمه فيها.

وقال بايدن خلال حواره مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية إنه مل من الحديث عن ترامب في أغلب الكلمات التي يقولها.

وتابع بايدن أنه لمدة 4 سنوات كاملة كان كل ما يأتي ذكره في شبكات الأخبار هو ترامب، مضيفا أنه سيعمل خلال فترته الرئاسية على أن تكون كل الأخبار الواردة بالإعلام تخص الشعب الأمريكي فقط.

وكان بايدن قد تحدث في أكثر من مناسبة عن ترامب ودى تحمله لمسئولية ما حدث من اقتحام لمبنى الكونجرس في 6 يناير الماضي، إلا أنه أكد بأن محاكمة ترامب ليست من الأشياء التي يتابعها.