لطلاب التعليم الفني.. تنبيه هام بشأن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع

محمد مجاهد - نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
محمد مجاهد - نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

 

وقالت الوزارة: "بالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع لطلاب النقل بالتعليم الفني  يتم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة وذلك في نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف".

اقرأ أيضا.. التعليم في أسبوع | طارق شوقي يستجيب لمطالب أولياء أمور «الإعدادية»

ونبهت الوزارة، على أنه يجب أن يقوم الطالب بتسليم الورقة بعد الإجابة عليها في بداية الأسبوع الثاني من بدء الامتحانات مع عمل كشوف لتوقيع الطلاب بالتسليم و التسلم".


وكان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، قد قال إنه بناءً على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للتعليم الفني للعام الدراسي 2020/2021 تقرر أن تشتمل امتحانات التعليم الفنى على شقين وهما (الامتحانات العملية والمعملية– الامتحانات التحريرية) مما يستوجب زيادة الفترة المخصصة لأداء هذه الامتحانات مع تخفيض الزمن المخصص لأدائها حتى يتم الانتهاء من هذه الامتحانات بمعدل زمني يومي لا يتعدى الثلاث ساعات يوميًا.


 وأكد أن هذه الاختبارات، تعقد مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيرس كورونا والحفاظ على صحة الطلاب والعاملين.