أخر الأخبار

بسبب إضرابات عمالية... توقف حركة النقل الجوي في تونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتوقف حركة النقل الجوي في تونس بداية من منتصف اليوم الجمعة، بسبب إضراب دعت إليه نقابات عمالية.


ووفقا لما نشرته تقارير إعلامية تونسية، فإن كافة نقابات مجمع الخطوط الجوية التونسية، ستدخل في إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من منتصف اليوم الجمعة 19 فبراير.


ما أعلن الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل في أريانة محمد الشابي، أن الإضراب سيوقف حركة النقل الجوي تماما في تونس.


وأكد الشابي أن رحلات الخطوط التونسية ستتوقف كليا بداية من اليوم الجمعة، كما أن خدمات إفراغ وشحن الطائرات التابعة لشركات الطيران الأخرى ستتوقف كليا، مما يعني توقف نشاط النقل الجوي كليا في تونس.


وأوضح أن الطائرات التابعة لشركات النقل الجوي الأجنبية يمكنها الهبوط في المطارات التونسية لكنها لن تتمكن من إفراغ حمولاتها، نظرا لإضراب عمال الخطوط الجوية التونسية، مما يضطرها إلى إلغاء رحلاتها إلى تونس أو تأجيلها.


وعن أهداف هذا الإضراب قال الشابي إنه يهدف الى "تجديد المطالبة بإنقاذ الناقلة الوطنية التي تواجه شبح الإفلاس، خاصة بعد إصدار قرار يخص أرصدتها البنكية بمقتضى شكوى رفعتها ضدها الشركة التركية "تاف تونس" المستغلة لمطار النفيضة".


وشدد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل على أن قرار الإضراب يأتي كنداء أخير لإنقاذ الشركة من خطر الإفلاس، لافتا إلى أن تنفيذ القرار الخاص بأرصدة الشركة بمقتضى شكوى شركة "تاف" يأتي كإجراء تحفظي من أجل إلزام الخطوط التونسية بسداد مستحقاتها المالية نظير استغلال طائراتها لمطار النفيضة.