فيديو| «تنشيط السياحة»: نستخدم «باركود» في توزيع خريطة الفيوم

محمود كامل الباحث في هيئة تنشيط السياحة
محمود كامل الباحث في هيئة تنشيط السياحة

قال محمود كامل الباحث في هيئة تنشيط السياحة، إن خريطة أماكن الجذب بمحافظة الفيوم سيجرى توزيعها على كل الفنادق والخدمات السياحية الموجودة في المحافظة.


وأضاف كامل في تصريحات عبر "القناة الأولى، المصرية"، أن جرى استخدام تقنية "باركود" كونها أفضل من التوزيع الورقي، وأنها أفضل في التداول عبر الإنترنت موضحا : "عندما يتحرك السائح في المناطق السياحية والأثرية فإنه لا يرغب في حمل ورقة كبيرة، وبالتالي فإنه يفضل استخدام (باركود) من أجل التعامل مع الخريطة بشكل سهل وسريع". 


وتابع: "في البداية قيمنا الأماكن السياحية والأثرية في المصريين، وجاء إلينا خبير إيطاليا وأجرينا مسحا لأغلب هذه الأماكن، وقيّمها الخبير، وحللنا نقاط الضع والقوة في كل مكان، والسعة الاستيعابية الخاصة به، ثم جاء إلينا خبير آخر لتوضيح مسار الخريطة". 


وأردف: "من هنا ظهرت فكرة المسارات الثلاث، فهنا من يحب الأثار والتاريخ، وهناك مسار آخر وهو المسار الطبيعي من أجل استكشاف الأماكن الجيولوجية أهمها وادي الحيتان، وهناك المسار الحرفي لمن يرغبون في التعرف على ثقافة الحرف اليدوية بالمحافظات، إذ يستهدف زيارة القرى المشهورة بهذه الحرف في المحافظة". 


وأوضح، أن بعض الأماكن يعيبها وعورة الطرق المؤدية إليها، وبالتالي فإنها جرى إزالتها من التقييم، لأن الوصول إليها يتطلب الاستعانة بسيارات دفع رباعي.

أقرأ ايضا خط ساخن لـ «السياحة» لشكاوي عمالها