«الداخلية» تؤمن السائقين على الطرق خلال فترة الشبورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تزداد الشبورة المائية بكثافة على الطرق السريعة، وهو الأمر الذي يشكل خطرا على قائدي السيارات، في ظل تغطية معظم الطرق بالقاهرة والجيزة والمحافظات بالشبورة.

اقرا أيضا| «جبرتي العصر».. يوسف السباعي تأثر بوفاة والده وتنبأ بحادثة اغتياله

وينتج عن الشبورة، تعذر الرؤية الواضحة في أثناء القيادة، حيث تتعامل الإدارة العامة للمرور مع الشبورة على الطرق السريعة والصحراوية ونشر قواتها والدوريات الأمنية.

وتحرص وزارة الداخلية علي تأمين مرتادي الطرق السريعة في ظل الظروف الجوية الصعبة ومنها الشبورة المائية التي تحجب الرؤية بشكل يهدد حياة المواطنين. 


كما أهابت وزارة الداخلية، المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات المرور خلال فترة الشبورة وعدم استخدام الطرق السريعة إلا للضرورة القصوى حرصًا على سلامة قائدي السيارات.

فيما تقوم وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات وتكثيف الخدمات المرورية اللازمة تزامنًا مع ما تشهده الفترة الحالية من تكون الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة، خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح والتى تتسبب في انعدام الرؤية.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور واتباع الإرشادات المروية حفاظًا على سلامتهم، وعدم استخدام الطرق السريعة خلال فترة الشبورة إلا للضرورة القصوى.