عيار 21 بـ 778 جنيها.. ننشر أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 19 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الجمعة 19 فبراير 2021.

 

يأتي ذلك بعد تذبذب أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات أمس الخميس، حيث ارتفعت أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية بقيمة بلغت 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، ثم انخفضت بالتعاملات المسائية بقيمة تراوحت بين 3 جنيهات و5 جنيهات بينما انخفض عيار 21 بقيمة بلغت 4 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

اقرأ أيضا| عودة الإرشاد الزراعى طوق النجاة للمزارعين  الجدد

 

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 778 جنيهًا، وعيار 18 نحو 667 جنيهًا، وعيار 24 نحو 889 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6224 جنيها.

 

يأتي ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب، حالة من التذبذب ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الأسبوع الثاني من فبراير 2021.

 

وارتفعت أسعار الذهب في مصر في بداية تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة تراوحت بين 9 جنيهات و13 جنيهًا، بينما ارتفع عيار 21 بقيمة بلغت 11 جنيهًا، لتسجل أعلى معدل سعري لها خلال تعاملات الأسبوع حيث سجل عيار 21 نحو 805 جنيهًا، وعيار 18 نحو 690 جنيهًا، وعيار 24 نحو 920 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6440 جنيها.

 

وتراجعت أسعار الذهب في مصر، بقيمة تراوحت بين 7 جنيهات و11 جنيهًا، بينما انخفض عيار 21 بقيمة بلغت 9 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين تراجعت قيمة الجنيه الذهب بنحو 16 جنيهًا.

 

ثم عاودت أسعار الذهب في مصر، الارتفاع بشكل طفيف وبقيمة تراوحت بين جنيهًا و3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

وجاء تراجع أسعار الذهب في مصر على خلفية تراجع أسعاره عالميًا، وشهد الذهب، خلال تعاملات الخميس الماضي، انخفاضا بنسبة بلغت 0.3% ليسجل 1837.13 دولار للأوقية، بالتزامن مع تعافي الدولار من أدنى مستوى في أسبوعين والذي بلغه في الجلسة السابقة، فيما حالت بيانات أضعف للتضخم في الولايات المتحدة دون الإقبال على المعدن الأصفر.

 

وتذبذب أسعار الذهب في مصر، يأتي انعكاسا لتذبذب أسعارها عالميا بين التراجع والارتفاع نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي