5 نجوم يُقدمون دور الإرهابي في السينما والدراما 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب عامر أبوحطب :

يشهد العام الحالي عرض عدد كبير من الأعمال الدرامية الوطنية، وتستعرض هذه الأعمال بطولات رجال الجيش والشرطة، وما قدموه من تضحيات للوطن، كما تقدم هذه الأعمال أيضاً نماذج من الإرهابيين الذين يقومون بعمليات إرهابية ضد الوطن، وذلك في فترات زمنية مختلفة طبقًا لأحداث تلك الأعمال، ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز هذه الشخصيات التي تتنافس على الظهور بشكل أكثر إقناعًا للمشاهدين ما بين الدراما والسينما. 


البداية مع الفنان أحمد مكي، الذي يجسد دور إرهابي منشق عن الشرطة في مسلسل «الاختيار 2»، بعد أن ظل لسنوات يعمل كضابط عمليات، ويستعرض العمل كيفية تجنيد العملاء للانضمام للجماعات الإرهابية، ويقدم المسلسل عدداً من الإرهابيين في سياق العمل، حيث يقدم الفنان طارق صبري شخصية الإرهابي خيرت سامي السبكي. 

 

اقرأ أيضا| مسلسلات «الحكايات القصيرة» تغزو الدراما المصرية
أيضًا يُجسد محمد علاء، في المسلسل شخصية أحد أخطر الإرهابين، الذين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال تصنيع المفرقعات والعبوات الناسفة التي تستخدمها المنظمات الإرهابية، لزعزعة أمن واستقرار الوطن، كذلك يظهر ضمن الأحداث كأحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية. 
ويتناول الجزء الثاني من المسلسل قصة بطل جديد على غرار الجزء الأول الذي قام ببطولته أمير كرارة، وتناول سيرة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي قائد الفرقة 103 صاعقة.


«الاختيار 2» بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، ومصطفى أبو سريع، ومحمد حماد، عمر الشناوي، والعديد من ضيوف الشرف ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.


كما يُجسد النجم طارق لطفي، شخصية إرهابي فى مسلسل «القاهرة كابول» ، ومع تتابع الأحداث يتزوج من أربع فتيات، ومن بينهن يسرا مسعودي التي تجسد شخصية حليمة، وسارة نخلة، التى تجسد شخصية حرة، وهي بدوية شريرة، تعيش في الغردقة، بجانب زيجاته الأخريات خلال الأحداث، وبدأ لطفي تصوير دوره في العمل منذ العام الماضي، إلا أن ظروف انتشار فيروس كورونا تسببت في تأجيل عرض المسلسل لرمضان 2021. 


ويتناول مسلسل «القاهرة كابول» قصصاً مثيرة حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية خاصة مصر، كما يسلط الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في المنطقة العربية، من خلال قصة 3 شخصيات هم «إعلامي» ويجسد شخصيته الفنان فتحي عبدالوهاب، و«ضابط شرطة» ويجسد شخصيته خالد الصاوي، و«إرهابي» ويقدم شخصيته طارق لطفي، ليناقش العمل كيف أن الثلاثى ورغم أنهم حصلوا على نفس القدر من التعليم والنشئة فإن كلاً منهم يمضى فى اتجاه، والمسلسل تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام على ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوى، طارق لطفي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، معتز هشام، وعدد كبير من النجوم.


كما يقدم النجم قصى خولي شخصية إرهابي داعشي خلال فيلم «السرب»، ليقف وجهاً لوجه، لأول مرة أمام أحمد السقا، أيضاً يجسد دياب خلال العمل دور قائد الجناح العسكري لتنظيم داعش، ويتناول العمل قصة مقتل الأقباط المصريين في ليبيا، علي يد الجماعات المتطرفة، والانتقام المصري السريع لدم الشهداء، عن طريق الضربات الجوية التط استهدفت الإرهابيين في درنه الليبية، كما يتناول العمل الجانب الاجتماعي لأسر الشهداء والأبطال الذين شاركوا في هذه الملحمة.


ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم المصريين والعرب، منهم أحمد السقا، منى زكي، قصي خولي، شريف منير، دياب، أحمد حاتم، آسر ياسين، محمود عبدالمغني، كريم فهمي، ومجموعة كبيرة من الفنانين الشباب، وهو من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي.