صرف الصحي ووحدة صحية ومدرسة ثانوية مطالب أهالي قرية الضباعنة 

أهالي قرية «الضباعنة» يشكرون السيسي على مبادرة «حياة كريمة»

جنوب بني سويف
جنوب بني سويف

كتب - خالدعباس


سادت حالة من الفرح والسعادة بين عدد كبير من أهالي 46 قرية في مركز ببا جنوب بني سويف لاختيارها ضمن المبادرة الرئاسية التي أعلن عنها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري مبادرة حياة كريمة.. من هذه القري قرية الضباعنة هذه القرية التي تقع علي ضفاف النيل وتبعد عن مركز ببا أكثر من 10 كيلو متر ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 15 ألف نسمة.

 

اقرأ أيضا| إصابة 6 سيدات في انقلاب تروسيكل ببني سويف

 

"بوابة أخبار اليوم" ذهبت إلى هناك والتقت بعدد من أهالي القرية الذين عبروا عن سعادتهم لاختيار قريتهم ضمن مبادرة حياة كريمة ووجه الأهالي الشكر للرئيس السيسي لتطوير قريتهم بعد أن تعرضت لحالة من الاهمال السنوات الماضية.


في البداية يقول إيهاب ربيع مدير عام بجامعة بني سويف: أشكرالرئيس عبدالفتاح السيسي على هذه المبادرة التي تهدف إلى تطوير الريف المصري وتحقيق مطالب هذه القرى التي تم اختيارها ضمن مبادرة حياة كريمة حيث تعاني قريتنا الضباعنة من عدم وجود مشروع الصرف الصحي بها رغم تخصيص أهالي القرية لقطعة أرض منذ 5 سنوات لبناء محطة الصرف الصحي عليها وإلى الآن لم يتم ادخال مشروع الصرف الصحي للقرية لذلك نناشد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف ادخال مشروع الصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة.. وأضاف ان القرية تحتاج إلى إنشاء مدرسة ثانوية حيث يسير الطلاب مسافات طويلة للوصول إلى المدرسة الثانوية كما أن مياه الشرب في القرية تنقطع بصفة مستمرة عن منازل القرية وفي حالة توافرها تكون معظم الوقت بها عكارة وغيرصالحة للشرب.


ويضيف هاني نعمان، مدرس، أن قرية الضباعنة ينقصها وحدة صحية مثل باقي القرى وكذلك وحدة بيطرية ونتمنى إنشاء الوحدتان ضمن مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري.


 أما عمرو سعودي، أعمال حرة، فقال إنه رغم وجود مركز الشباب في القرية إلا أن المركز ينقصه ملعب كرة قدم حيث لا يوجد بمركز الشباب سوى ملعب كرة خماسي لذلك نطالب بتطوير مركز شباب القرية بحيث يتم فيه ممارسة الأنشطة المختلفة وكافة الألعاب الرياضية.

 

جنوب بني سويف

جنوب بني سويف

جنوب بني سويف