الصحراء البيضاء و قناع «توت عنخ آمون» أيقونات مصرية للترويج السياحي عالميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطاعت مصر أن تجذب آلاف المواقع و الصحف الأجنبية للكتابة عن حضارتها العريقة و المزارات السياحية الفريدة فيها.

و في هذا السياق نشر موقع جريدة الجارديان البريطانية تقريرًا مصوراً تحت عنوان "جبال الصحراء البيضاء في مصر"، أبرز خلاله عدد من الصور للمناظر الطبيعية الخلابة للصحراء البيضاء بمصر والأنشطة التي يمارسها زائرو هذه المنطقة.

اقرأ أيضا| تعرف على الجعة في مصر القديمة وطرق التعامل الحياتي بها

وقد أوضحت الصور التكوينات الصخرية المتميزة بالصحراء البيضاء والتي تقع على بعد حوالي 500 كم من القاهرة، مشيرة إلى حرص السائحون خلال زيارتهم لهذه المنطقة على التقاط الصور التذكارية بجوار هذه المناظر الطبيعية الفريدة والتي من أبرزها الصخرة الكبيرة المعروفة باسم "الفطر" أو "عيش الغراب" ، إلى جانب التقاط الصور بجوار شجرة "السانت" وداخل كهف "الماغرفة" في الواحات البحرية.

كما عكست عدد من الصور الموجودة بالتقرير منظرا رائعا لغروب الشمس فوق "جبال الجزيرة" بالصحراء البيضاء، وأوضحت مجموعة أخرى من الصور الأنشطة التي يمكن أن يمارسها السائحون أثناء تواجدهم بهذه المنطقة من استماعهم للموسيقى بالاضافة قيامهم برحلات السفاري.

و في هذا الصدد نشرت جريدة التليجراف The Telegraph البريطانية للمرة الثالثة علي التوالي تقريراً عن السياحة في مصر، حيث اختارت هذه المرة القناع الذهبي للملك الشاب توت عنخ آمون كأحد الأيقونات السياحية في العالم التي يجب مشاهدتها خلال فترة حياتك.

وقدم التقرير وصفاً دقيقاً لهذا القناع وتصميمه، حيث أشار إلى أنه يتكون من طبقة من الذهب الخالص المرصع بالأحجار الكريمة والنصف كريمة، بالإضافة إلى أنه من القطع الفريدة التي أبهرت العالم وزادتهم ولعًا بالحضارة المصرية العريقة.

وأوضح التقرير أن هذا القناع يُعرض بالمتحف المصري بالتحرير، ومن المقرر أن يُنقل مع باقي كنوز الملك الشاب إلى المتحف المصري الكبير.

وتطرق التقرير لاستعراض التفاصيل الخاصة بقصة اكتشاف عالم المصريات هوارد كارتر لمقبرة الملك توت عنخ آمون بالبر الغربي في عام 1922 وما تم اكتشافه بداخلها، وسرد بعض المعلومات عن الملك توت عنخ آمون وعائلته ومدة حكمه ووفاته شاباً.

جدير بالذكر أن جريدة التليجراف البريطانية كانت قد أصدرت تقريرين آخرين الأول عن إختيار مصر كأفضل الوجهات السياحية للسفر إليها في عام ٢٠٢١ بعد إنهاء سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، والثاني عن الرحلات النيلية في مصر التي وصفتها بالممتعة وأنها أفضل الرحلات النهرية في العالم، كما أنها تقدم كنوز الحضارة المصرية القديمة ومقوماتها السياحية الطبيعية بشكل مبهر.

وكان قد اختار أيضا موقع CNN Travel مصر من أفضل 21 وجهة سياحية آمنة للسفر في عام 2021، كما حصدت مصر المرتبة الأولى عالميا بين الوجهات السياحية الاكثر طلبا خلال الفترة الحالية وذلك وفقا لاستقصاء الرأي الذي أجرته مجلة Travel Inside السويسرية المتخصصة في الشأن السياحي.

كما اختار موقع "تريب أدفايزر" مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021،وكذلك مدينتي القاهرة والغردقة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2020.