وزيرالتعليم: امتحانات النقل لمدة ساعتين والأسئلة بسيطة

 الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت خطط التقييم بالكامل في قرارات رسمية مساء أمس الأحد ، لافتا إلى أن طلاب رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي لا ينطبق عليهم امتحانات.

وتابع: "وضعنا حلولا مبتكرة لعقد الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي مع اتباع الاجراءات الاحترازية، وسيتم وضع امتحان مجمع لطلاب النقل".


واستطرد: "الشهادة الإعدادية بها ١.٤ مليون طالب وطالبة وتمثل عبئا كبيرا في ظل جائحة كورونا".

ونوه أن امتحان الصف الرابع الابتداىي ٢٨ فبراير وزمن الامتحان ساعتين، وتكون الفترة من ٢٨ فبراير : ٤مارس وسيتم امتحان 5 صفوف لمدة ساعتين، موضحا أن الاسئلة عبارة عن اختيار من متعدد مع وضع بدائل للاسئلة.

وأشار الوزير إلى تقليل العبء على الطلاب قائلا إن الامتحان سيكون بسيطا وسهلا، ولفت إلى أن ضوابط النجاح كما هو معتاد كل عام ٥٠% للتيرم الأول و٥٠% للامتحانات الشهرية من مارس لمايو.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١ ،وبالنسبة للصفين الاول والثاني الثانوي ، ستكون في ٢٧ فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).

اقرأ أيضا||«التعليم» تكافح الدروس الخصوصية بحلول لزيادة دخل المعلمين